دفاع متهمي «الإتجار بالأعضاء البشرية»: «لم أطلع على قرار التحفظ على أموالهم» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

دفاع متهمي «الإتجار بالأعضاء البشرية»: «لم أطلع على قرار التحفظ على أموالهم»

كتب- مصطفى المنشاوي:
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 1:09 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 1:09 م

قال جميل سعيد، محامي المتهمين بالإتجار في الأعضاء البشرية، قبل بدء محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، إنه حتى الآن لم يطلع على قرار التحفظ الذي صدر أمس من النيابة العامة.

وأضاف سعيد في تصريحات صحفية، اليوم الإثنني، أنه تم إخطاره من خلال النائب العام بالتحفظ علي أموال 24 متهمًا وزوجاتهم وأولادهم القصر، وأنه لا يعلم شيئًا عن القرار.

ومن المقرر أن تنظر محكمة جنايات القاهرة، بالتجمع الخامس، طلبات المنع من التصرف في الأموال التي أصدرتها النيابة العامة بحق المتهمين في قضية تجارة الاعضاء البشرية.

وطلبت النيابة العامة منع 25 متهما بينهم 8 أساتذة جامعيين وطبيبين وأطقم تمريض طبية، من التصرف في أموالهم وكافة ممتلكاتهم العقارية والمنقولة والسائلة والأسهم والسندات، وذلك في قضية اتهامهم بتشكيل شبكة دولية للاتجار في الأعضاء البشرية.

وتشمل أوامر التحفظ، منع المتهمين من التصرف في أموالهم السائلة والمنقولة والعقارية، وكذا منعهم من التصرف في كافة حساباتهم المصرفية أو الودائع أو الخزائن أو السندات أو أذون الخزانة المسجلة بأسمائهم.

وسبق وأمرت المحكمة بحبس 21 متهما في القضية لمدة 15 يومًا احتياطيًا، وحبس 3 متهمين آخرين لمدة 4 أيام احتياطيا، وإخلاء سبيل متهم آخر على ذمة التحقيقات.

وتبين من التحقيقات أن المتهمين المرضى كان يتم إدخالهم إلى البلاد تحت ستار السياحة، ثم كانوا يلتقون بالسماسرة المتهمين تمهيدا لتنفيذ أغراضهم الإجرامية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك