«إلكترولكس»: ارتفاع سعر المنتج لدى التجار والمحال مسئولية «الأجهزة الرقابية» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 1:46 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«إلكترولكس»: ارتفاع سعر المنتج لدى التجار والمحال مسئولية «الأجهزة الرقابية»

غسالات وتلاجات
غسالات وتلاجات
كتبت- صفية منير
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 6:40 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 6:40 م
قال أيمن المستكاوي، رئيس العمليات الصناعية بشركة إلكترولكس، والمصنعة لمنتجات زانوسي للأجهزة الكهربائية إن أسعار منتحات الشركة لا يجب أن تزيد عن النسبة «من٢٠ إلى٢٥٪» بعد قرار تحرير سعر الصرف والذي اتخذ في 3 نوفمبر الماضي.

وأشار المستكاوي إلي أن أسعار منتجات شركته تتراوح ما بين 4 آلاف إلي 6 آلاف ونصف، وهي الأسعار التي يلتزم بها موزعي الشركة، مشيرا إلى أن ما يشهده السوق من ارتفاعات لدي التجار او باقي المحال التجارية هو مسئولية جهاز حماية المستهلك والأجهزة الرقابية.

وقال المستكاوي فى تصرحات صحفية خلال جولة بالشركة أنه يستهدف زيادة نسبة المكون المحلي ليصل إلي 60٪ من اجمالي منتجات الشركة، وذلك للحد من زيادة الواردات والضغط على العملة الأجنبية.

وأوضح «نستهدف الدخول في أسواق أخري منها جنوب أفريقيا، وغرب ووسط أفريقيا، من خلال زيادة الصادرات من إنتاج مصانعنا في مصر.. وتستهدف خطة وزارة الصناعة بزيادة صادرات قطاع الأجهزة المنزلية إلي 30 مليار جنبه في عام 2020.

وبدأت إلكترولكس دخول السوق في ٢٠١١، من خلال استحواذها علي أوليمبك جروب، بصفقة بلغت قيمتها ٢،٧ مليار جنيه، وبلغت قيمة الاستثمارات التي ضختها الشركة منذ ذلك التاريخ ١،٣ مليار جنيه.

وتعد إلكترولكس واحدة من أكبر الشركات العالمية في إنتاج الأجهزة المنزلية، وتتواجد في 150 سوق على مستوي العالم، وهي صاحبة العلامات التجارية «زانوسي، وفريجيدير، وجراند كويزين».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك