«دعم مصر»: سنتقدم بمشروع جديد لـ«المحليات».. وتعديل الدستور غير وارد - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«دعم مصر»: سنتقدم بمشروع جديد لـ«المحليات».. وتعديل الدستور غير وارد

علي كمال
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 6:29 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 6:29 م
- أجندتنا التشريعية خالية من قوانين تتعلق بالاقتصاد.. وتعديل الاجراءات الجنائية لتحقيق العدالة الناجزة
يجتمع المكتب السياسى لائتلاف الأغلبية البرلمانية «دعم مصر»، الأسبوع المقبل، برئاسة النائب محمد السويدى، لوضع اللمسات النهائية للأجندة التشريعية المقرر إرسالها إلى مجلس النواب.

وقال أمين عام الائتلاف النائب طاهر أبوزيد، إن الاجتماع سيناقش مشروعات القوانين الجديدة، وتضم أكثر من 10 قوانين سيتقدم بها الائتلاف للبرلمان.

وأضاف «أبو زيد»، لـ«الشروق»: «الائتلاف سيتقدم بمشروع قانون جديد لانتخابات المحليات خلال أيام، بعد مراجعة الصيغة النهائية له والاتفاق على نظام انتخابى جيد»، مشددا على ضرورة القضاء على الفساد فى المحليات للنهوض بالدولة.

وأشار إلى أن الائتلاف لن يتقدم بأى قوانين تتعلق بالاقتصاد خلال الأجندة التشريعية التى يعدها، وفيما يخص قانون الإجراءات الجنائية، فإنه سيكتفى بالتعديلات التى تجريها اللجنة التشريعية والدستورية بالبرلمان، ومقترحات ورؤية وزارة العدل، ولن يتقدم بأى مشروع جديد بشأنه.

وحول مطالبات بعض النواب بتعديل الدستور فى إطار مكافحة الإرهاب، قال: «مسألة التعديل غير واردة على الإطلاق، ولم نتطرق من قريب ولا من بعيد لهذا الأمر ولا تشغلنا، ونحترم الدستور الحالى»، لافتا إلى أنه من المقرر تعديل قانون الإجراءات الجنائية لتشديد العقوبة فى قضايا الإرهاب، وسرعة الفصل فى القضايا لتحقيق العدالة الناجزة مع الاحتفاظ بصيغة الدستور كما هي.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك