السجن 15 عاما بحق صاحب «ستار كابيتال» ومن «2 إلى 5 سنوات» لـ11متهما آخرين - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السجن 15 عاما بحق صاحب «ستار كابيتال» ومن «2 إلى 5 سنوات» لـ11متهما آخرين

تعبيرية
تعبيرية
كتب- أحمد الجمل
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 4:28 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 4:28 م
قضت محكمة جنايات القاهرة الاقتصادية، بمعاقبة رجل الأعمال الهارب هانى عواد، صاحب شركة ستار كابيتال، بالسجن المشدد 15 عاما غيابيا.

كما عاقبت «محمد. ع» و«أحمد. س» و«أحمد. عاطف» بالسجن 5 سنوات، و«أمير. م» و«لطفى. ع» و«أيمن. ل» و«عمرو. س» و«أحمد. م» و«نهى. ع» بالسجن 3 سنوات، و«هبة. ل» و«تهانى. م» بالحبس عامين، مع إلزامهم بدفع غرامة قدرها 100 ألف جنيه لكل منهم، وسداد 210 مليون و668 ألف دولار للمودعين وفقا لسعر الدولار حاليا بالبنك المركزى.

صدر الحكم برئاسة المستشار بدر السبكى، وعضوية المستشارين سامى شومان وسامح موسى وسكرتارية محمد على وأحمد نجاح.

وقالت التحقيقات إن المتهمين وعددهم 12 متهما على رأسهم هانى عواد، رجل الأعمال الهارب، دعوا الجمهور لجمع الأموال لتوظيفها واستثمارها للمضاربة فى البورصات العالمية وتجارة المعادن والعقارات، نظير فائدة شهرية تتراوح ما بين 5 إلى 10%، وأعلنوا عن نشاطهم غير المشروع على صفحات مواقع التواصل الاجتماعى، وبعض المواقع الإلكترونية على شبكة الإنترنت.

وأضافت التحقيقات أن هانى لطفى عواد رئيس شركة «ستار كابيتال»، استولى على 62 مليون دولار أمريكى جمعها من ألف مواطن، بزعم توظيف تلك الأموال فى المشروعات الاستثمارية المختلفة، والمنافسة فى البورصات العالمية.

كما تبين من التحقيقات أن المتهمين بدأوا نشاطهم المخالف للقانون منذ عام 2010 حتى عام 2014، تحت أسماء العديد من الشركات لجمع أموال المواطنين، مثل «ستار كابيتال» للتسويق، و«ستار كابيتال فاينينشيال ليمتد»، و«ستار كابيتال فاينينشيال سيرفيس»، و«ستار بنك ليمتد»، وشركة «سى بى إيه»، حيث تبين أن هذه الشركات غير مقيدة بسجلات الهيئة العامة للرقابة المالية.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك