«محلب»: مصر تستعيد عافيتها من خلال المشروعات القومية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 9:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«محلب»: مصر تستعيد عافيتها من خلال المشروعات القومية

المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية
المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية
الإسكندرية - أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 2:53 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 2:53 م

افتتح المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، والدكتور أشرف الشيحي وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عصام الكردي رئيس جامعة الإسكندرية، معرض المؤتمر الدولي التاسع للهندسة الإنشائية والجيوتقنية، الذي تنظمه كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، والذي يشارك فيه عدد من الشركات العاملة في مجال الهندسة الإنشائية؛ للتعرف على أحدث المنتجات في مجال التشييد.

وقال المهندس إبراهيم محلب رئيس وزراء مصر السابق مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، في كلمته التي ألقاها، اليوم الإثنين، في فعاليات الجلسة الافتتاحية للمؤتمر الدولي التاسع للهندسة الإنشائية والجيوتقنية، إن الدولة المصرية تستعيد عافيتها وقوتها من خلال المشروعات القومية، التي وصفها بأنها بمثابة «التحدي الكبير» في ظل الإمكانيات المحدودة في الوقت الراهن.

وأضاف «محلب»، أن المهندس «الإنشائي» تقع على عاتقه مسئولية كبيرة خلال الفترة المقبلة، مشيرًا إلى أن الدولة تنتظر منه الكثير من المساعدة في تطوير وتحديث ونهضة البنية التحتية لمصر، من خلال المشاركة في المشروعات القومية الكبرى.

وأضاف: «سننتظر بشغف التوصيات التي سيخرج بها المؤتمر الدولي، حتى تكون عائدًا مثمرًا في لخدمة ونهضة المجتمع».

وأشار، إلى أن محاور المحاضرة التي سيلقيها على هامش جلسات المؤتمر، ستشهد الحديث عن الأخلاقيات ومهنة الهندسة وكذلك الآمال والطموحات في الهندسة الإنشائية والمشروعات القومية.

وبدوره، أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أشرف الشيحي، أن الوزارة تعتمد إلى جانب البحث العلمي على العلوم التطبيقية والتكنولوجية، بما يساهم في إيجاد آليات وبرامج تساعد على تحقيق تطور اقتصادى وصناعي للدولة المصرية.

وأعرب «الشيحي» عن سعادته بالتواجد في افتتاح المؤتمر الدولي التاسع للهندسة الإنشائية والجيوتقنية الذي تنظمه كلية الهندسة جامعة الإسكندرية، مشيرا إلى أن ذلك المؤتمر يحمل صفة تميزه عن غيره من المؤتمرات فيما يتعلق بتمتعه بطابع خاص لتركيزه على استخدام المنظومة الديناميكية والتكنولوجية في التشييد والبناء.

وثمن من أهمية الدور الذي يلعبه مهندس التشييد «الإنشائي» في المجتمع، مؤكدًا أن المجتمع يحتاج إلى استغلال كل الأفكار الجديدة.

وأكد، أنه في انتظار التوصيات والأفكار التي ستخرج عن ذلك المؤتمر، من أجل تطبيقها على أرض الواقع وتحقيق أقصى استفادة ممكنة للمجتمع من خلالها.

وقال وكيل كلية الهندسة جامعة الإسكندرية لشئون التعليم والطلاب الدكتور سعيد علام، إن محاور المؤتمر تشمل التصميمات الإنشائية والتصميم الزلزالي للمنشآت، وتدعيم وإصلاح المنشآت وتصميم المنشآت الخرسانية والمعدنية، وميكانيكا التربة، والأساسات، والمواد الذكية، والمواد الحديثة في مجال الإنشاءات، وتطوير وتحسين إدارة الموارد البشرية لمشروعات البناء.

ويتضمن المؤتمر الدولي التاسع للهندسة الإنشائية والجيوتقنية، والذي تستمر جلساته لـ3 أيام، بحضور الدكتور عبدالعزيز قنصوه عميد الكلية، إلقاء 10 محاضرات عامة، ومناقشة 89 بحثًا حول أحدث التقنيات في مجال هندسة الإنشاءات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك