السكك الحديدية: 81 حالة شد بلف الخطر خلال نوفمبر الماضي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 3:30 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السكك الحديدية: 81 حالة شد بلف الخطر خلال نوفمبر الماضي

اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية
اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 1:16 م | آخر تحديث: الإثنين 19 ديسمبر 2016 - 1:16 م

قال اللواء مدحت شوشة رئيس هيئة السكك الحديدية، إنه تم رصد 81 حالة فتح بلف الخطر بالقطارات لإيقافها جبرًا أثناء سيرها في أماكن غير مخصصة، خلال شهر نوفمبر الماضي، مشيرًا إلى أن هذه السلوكيات السلبية التي يقوم بها بعض ركاب القطارات تمثل خطرًا على أرواحهم.

ورصدت الهيئة عدد 97 حالة اقتحام مزلقانات من قبل الجمهور وقائدي المركبات و78 حالة دهس نتيجة لعبور الجمهور وقائدي المركبات من الأماكن غير المعدة للعبور.

وأضاف شوشة أنه تم أيضًا رصد 17 حالة اعتداء على طوائف التشغيل المختلفة بالسكة الحديد (سائقو قطارات – المحصلون داخل القطارات – عمال البلوك – خفراء المزلقانات)، وذلك من قبل الجمهور أثناء تأدية عملهم مما أدى إلى تعرض البعض منهم إلى إصابات خطيرة.

وأهاب شوشة بالقاطنين بجوار خطوط السكك الحديدية عدم وضع مخلفاتهم بجوار شريط السكة الحديد وإضرام النيران بها وذلك لخطورتها على سلامة القطارات والركاب وتأثيرها على جداول تشغيل القطارات، حيث تم رصد عدد 9 حالات حريق معظمها مخلفات زراعية على شريط السكة .

وناشد رئيس هيئة السكة الحديد ركاب القطارات بعدم التعرض لـبلف الخطر إلا في الحالات الضرورية حفاظاً على أرواحهم ومصالحهم ومنعاً لوقوع الحوادث وتأخير مواعيد القطارات.

كما دعا شوشة المواطنين وقائدي المركبات توخى الحظر واتباع التعليمات الخاصة بعبور المزلقانات والحفاظ على ممتلكات الهيئة (محطات ـ قطارات)، حيث إنها ملك للراكب وهو المنتفع الأول منها.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك