عمرو موسى: أرفض تشويه أي مرشح للرئاسة.. وأتوقع فوز السيسي بفترة ثانية - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:35 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمرو موسى: أرفض تشويه أي مرشح للرئاسة.. وأتوقع فوز السيسي بفترة ثانية

عمرو موسى
عمرو موسى
إيفون مدحت
نشر في: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 1:44 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 19 ديسمبر 2017 - 1:44 ص
قال عمرو موسى، وزير الخارجية الأسبق وأمين عام جامعة الدول العربية الأسبق، إنه يحتفظ برأيه بشأن الترشح لرئاسة الجمهورية، والمرشحين المرتقبين، متابعًا: «أنا كمواطن أمتلك في هذا البلد شيء أدافع عنه وأشعر بمسؤوليتي كمواطن عادي، وهذه المسؤولية لا تنبع من كوني مسؤولًا أو وزيرًا إنما لكوني مواطن مدرك، وليس بالضرورة أن أحتل منصبًا قياديًا».

وأضاف «موسى»، خلال لقائه ببرنامج «العاشرة مساء»، المذاع عبر فضائية «دريم»، مع الإعلامي وائل الإبراشي، أمس الاثنين، «لا أريد أن أتحدث عن أي شخص يرغب في الترشح، لكني لا أوافق على تشويه أي مرشح، فالقوى السياسية من حقها أن تحاول أن تضعف من مرشح ما لصالح آخر، لكن بشكل لا يؤدي إلى بهدلة مصر، وتشويه صورتها».

وتابع: «إجراء انتخابات يتطلب وجود أكثر من مرشح، ويجب أن تكون الانتخابات تنافسية، لذلك لابد من إعادة النظر في الأمر، احترامًا لاسم مصر، وليس من مصلحة الرئيس أو المجتمع أو المسيرة المصرية نحو المستقبل أن يتم التعامل مع هذه الأمور بهذه الطريقة»، متوقعًا أن يحصل الرئيس عبد الفتاح السيسي على أصوات الكثيرين حال ترشحه لفترة رئاسة ثانية.

وأوضح أن تجفيف الحياة السياسية ليست وليدة النظام الحالي، إنها وليدة 70 عامًا مضت، حيث كانت الأنظمة القديمة تمعن في التجفيف خوفًا من أن يكون هناك قوة تلجأ إليها الناس بدلًا من القوة الرسمية، مشددًا: «هذه مشكلة ولابد من علاجها».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك