الصين تدعو إلى دعم دولي لعملية السلام في جنوب السودان - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:24 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تدعو إلى دعم دولي لعملية السلام في جنوب السودان

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:42 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 2:42 م

دعا نائب المبعوث الصيني الدائم لدى الأمم المتحدة "وو هاي تاو" إلى دعم دولي لدفع عملية السلام في جنوب السودان.

وقال تاو -في كلمة أمام مجلس الأمن نقلتها وسائل إعلام صينية اليوم الأربعاء- إنه بعد نزاعات طويلة الأمد، هناك الكثير من المتطلبات الواجب تنفيذها، وإن تطبيق اتفاق السلام المبرم في سبتمبر هذا العام، وإطلاق التنمية الاقتصادية في جنوب السودان، يتطلب تمويلا هائلا وأشكالا أخرى من الدعم.

وأضاف تاو أنه يتعين على المجتمع الدولي تعزيز المساعدات الإنسانية والدعم الاقتصادي لجنوب السودان، مع توطيد الإرادة السياسية للأطراف المعنية في جنوب السودان، من أجل دفع عملية السلام.

ولفت تاو إلى أن الصين تتفق مع مقترح الأمين العام للأمم المتحدة بأن إقامة ترتيبات أمنية انتقالية وتشكيل حكومة انتقالية، هي قضايا ذات أولوية، وأنه ينبغي على المجتمع الدولي ومجلس الأمن أن يدركا تماما تعقيد قضية جنوب السودان، وتقديم مساعدة بناءة لهذا البلد من أجل معالجة المصاعب على الأرض.

ونوه تاو إلى أن موقف الصين الدائم هو أن العقوبات هي مجرد وسيلة، وليس غاية، وأنه يتعين على مجلس الأمن أن يكون حذرا في استخدام العقوبات، لضمان أن تكون الإجراءات المتخذة في صالح تحقيق تسوية سياسية لقضية جنوب السودان.

وأكد المبعوث الصيني أن بلاده تدعم دوما السلام والتنمية في جنوب السودان، وأن الصين ستبقى، كما هي دائما، داعما فعالا ومشاركا بناء في عملية السلام في جنوب السودان، وتلعب دورا حيويا في الوصول إلى سلام دائم وتنمية مستدامة في هذا البلد.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك