محافظ كفرالشيخ يبحث مع «تعليم الكبار» الخطة القومية لمحو الأمية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ كفرالشيخ يبحث مع «تعليم الكبار» الخطة القومية لمحو الأمية

محمد نصار:
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 4:39 م

بحث الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه محافظ كفرالشيخ، اليوم الأربعاء، والدكتور عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، عددا من الملفات ومتابعة نتائج أعمال الخطة الاستراتيجية الطموحة لمحو الأمية وتعليم الكبار بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور محمد أبوغنيمة السكرتير العام المساعد، والدكتور علي أبوشوشة نائب رئيس جامعة كفرالشيخ، والدكتور طارق عمارة عميد المعهد العالي للخدمة الاجتماعية، والدكتور ماهر سكران عميد المعهد المتوسط للخدمة الاجتماعية، والنائب سيد أحمد عيسى عضو مجلس النواب، أمين عام حزب مستقبل وطن بكفرالشيخ، وعزت سلامة مدير فرع الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار، وعدد من وكلاء الوزارات، ورؤساء المراكز والمدن، وممثلي المجلس القومي للمرأة، والمجلس القومي للأمومة والطفولة، والأزهر، والكنيسة، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال المحافظ إن التعليم هو ركيزة أساسية في التنمية وله دور كبير في رفع الوعي الصحي والحد من تفشي الأمراض، وللمواطن دور رئيسي في العمل والمشاركة في الخطة القومية لمحو الأمية وتعليم الكبار، مؤكداً أن جامعة كفرالشيخ تعد الوحيدة التي يساهم طلابها في الخطة الاستراتيجية لمحو الأمية بالمحافظة.

وأكد أن أكثر من يشعر بقيمة التعليم هم الشباب؛ لذلك كان التوجه من الجهاز التنفيذي لمحو الأميه للجامعة والمعاهد، وأن هناك من 5 إلى 10 درجات، طبقاً للوائح الجامعة، يحصل عليها الطالب مقابل محو الأمية، مضيفاً أن نسبة النجاح حتى الآن 60%، ولكن هناك دائما فرصة ثانية للنجاح.

وأشار إلى أن مدارس التربية والتعليم والفصل الواحد والتعليم المجتمعي، والجمعيات الزراعية ومراكز الشباب، والأوقاف، تفتح أبوابها لاستقبال الدارسين، وتستهدف محو الأمية في العزب والقرى والمدن، مع تكثيف الرقابة والمرر اليومي وغرفة عمليات رئيسية بالمحافظة لمتابعة سير أعمال الحملة القومية لمحو الأمية بكفرالشيخ.

من جانبه، قال الدكتور عاشور عمري رئيس الجهاز التنفيذي للهيئة العامة لتعليم الكبار، "إننا نحتاج أفضل نموذج لمحو الأمية لتطبيقه في باقي المحافظات، ويعتبر نموذج محافظة كفرالشيخ نموذجا جيدا"، مضيفاً: "إننا بصدد قضية قومية وهي الحملة القومية للقضاء على الأمية، مؤكداً أهمية السير على الخطة المحتملة التي وضعها محافظ كفرالشيخ لمحو الأمية بالمحافظة".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك