الإخوان ينفون الاتفاق مع المجلس العسكري على مرشح رئاسي - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإخوان ينفون الاتفاق مع المجلس العسكري على مرشح رئاسي

أحمد أبو بركة
أحمد أبو بركة
العربية نت
نشر في: الجمعة 20 يناير 2012 - 6:20 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2012 - 6:20 م

نفت جماعة الإخوان المسلمون في مصر وجود اتفاق أو صفقة مع المجلس العسكري الذي يتولى إدارة شؤون البلاد منذ تنحي الرئيس السابق في فبراير، حول مرشح لرئاسة الجمهورية.

وقال أحمد أبوبركة، القيادي في جماعة الإخوان المسلمين، في مقابلة مع قناة العربية، اليوم الجمعة، إن الجماعة تسعى لبناء دولة قانون وحريات وحقوق، ومثل هذه الصفقات تتعارض مع هذا التوجه.

وأشار إلى أن الحديث عن صفقات تقوم بها الجماعة مع هذا الطرف أو ذاك أمر قديم، وكان يتردد في "العهد البائد" وعلينا إدراك أننا في مناخ متغير، ويجب أن تتغير معه لغة الخطاب من الإعلاميين والسياسيين والجميع.

 

وقال أبو بركة إن هدف الجماعة هو إقامة دولة ذات مؤسسات وقانون وحريات حقيقية، مشدداً على أن الجماعة لم تتفق أو تعقد اتفاقاً مع أي طرف حول مرشح بعينه للرئاسة، وأكد أن الموضوع ليس مطروحاً في الوقت الحالي، وأن الجماعة سوف تنظر في المسألة بعد إغلاق باب الترشح للانتخابات الرئاسية، والذي من المقرر أن يفتح في منتصف أبريل المقبل، وأن تتم الانتخابات قبل نهاية يونيو، كما حددت خارطة الطريق التي وضعها المجلس العسكري لتسليم السلطة.

وتردد خلال الفترة الماضية حديث عن اتفاق بين الإخوان والمجلس العسكري حول مرشح الرئاسة، ودارت التكهنات في البداية حول الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق أحد المقربين من الرئيس السابق حسني مبارك، وفي الأيام الأخيرة تردد أيضاً اسم منصور حسن رئيس المجلس الاستشاري وزير الإعلام الأسبق في عهد الرئيس الراحل أنور السادات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك