وزير الثقافة يتفقد متحفي جمال عبد الناصر وقيادة الثورة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير الثقافة يتفقد متحفي جمال عبد الناصر وقيادة الثورة

حلمي النمنم - وزير الثقافة
حلمي النمنم - وزير الثقافة

نشر في: الأربعاء 20 يناير 2016 - 3:47 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2016 - 3:47 م
تفقد الكاتب الصحفي حلمي النمنم وزير الثقافة، متحف ومنزل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر بمنشية البكري، صباح اليوم الأربعاء، بحضور الدكتور خالد سرور رئيس قطاع الفنون التشكيلية، للوقوف على آخر مستجدات ترميم بيت الزعيم جمال عبد الناصر تمهيدا لافتتاحه لينضم إلى منظومة المتاحف القومية التابعة لوزارة الثقافة.

واستمع وزير الثقافة إلى شرح من استشاري المشروع حول سيناريو العرض المتحفى الذي يضم ثلاثة مسارات، الأول مخصص لبيت الزعيم جنال عبد الناصر بجميع محتوياته التى تشتمل على جناح المكتب وجناح الصالونات وجناح النوم بالدور العلوي. أما المسار الثانى فهو مسار تاريخى يستعرض أهم الأحداث المرتبطة بالزعيم جمال عبد الناصر بداية من ثورة 23 يوليو 1952 وحتى وفاته.

والمسار الثالث مخصص لعرض المقتنيات من الأوسمة والأنواط والنياشين والهدايا التذكارية التى حصل عليها الرئيس، سواء من الملوك أو رؤساء الدول الصديقة، أو من أفراد ومؤسسات وطنية.

كما تفقد وزير الثقافة متحف قيادة الثورة بالجزيرة، للوقوف على آخر ما وصلت إليه أعمال  الترميات التي تجرى منذ فترة.

وقال وزير الثقافة، إن "متحفي جمال عبد الناصر ومتحف قيادة الثورة بالجزيرة، من المتاحف الهامة التي تمتلكها وزارة الثقافة، فهما يعبران عن حقبة زمنية هامة مرت بها مصر، حيث شهد المتحفين قيام ثورة يوليو 1952، واتخاذ اأهم قرارات الثورة وقرارات حقبتي الخمسينات والستينات"، مؤكدا اهتمام الوزارة بترميم وافتتاح متحف ومنزل جمال عبد الناصر ومتحف قيادة الثورة ليكون دليلا لأجيال حالية وقادمة على انجازات صنعها الكبار.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك