ترامب: كان يجب علينا الاحتفاظ بنفط العراق كـ«غنائم حرب» - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 7:53 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

ترامب: كان يجب علينا الاحتفاظ بنفط العراق كـ«غنائم حرب»

المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب
المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب

نشر في: الأربعاء 20 يناير 2016 - 3:39 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2016 - 3:39 م
واصل المرشح الجمهورى للانتخابات الرئاسية الأمريكية، دونالد ترامب، إطلاق التصريحات المثيرة للجدل، إذ جدد دعوته لبناء جدار لوقف تدفق المهاجرين إلى بلاده على غرار «سور الصين العظيم»، ورأى أنه كان من الضرورى أن تستحوذ أمريكا على نفط العراق غنيمة لها بعد غزو ذلك البلد.

وقال ترامب، فى خطاب ألقاه فى جامعة «ليبرتى» محاولا الوصول إلى الناخبين من أتباع الطائفة الإنجيلية فى البلاد، واستعان خلاله بفرقة روك تغنى أغنيات دينية: «سنقوم بكل ما بوسعنا لحماية المسيحية، وإذا نظرنا إلى ما يحدث فى العالم، فسنجد أن الديانة المسيحية تحت الحصار، فإذا كنت مسيحيا فى سوريا فستُقطع رأسك.. أنا بروتستانتى، وهناك الكثير من الأمور التى تحصل وعلينا الوقوف مع بعضنا، نحن لا نتكتل فى حين أن سائر الأديان يتكتل أفرادها مع بعضهم»، حسب ما نقله موقع «سى إن إن» عربى.

وأضاف المرشح الجمهورى المثير للجدل بالقول: «إيران ستكون دولة إرهابية فاحشة الثراء مع 150 مليار دولار.. عندما رأيت مشهد بحارتنا وهم قيد التوقيف من قبل الإيرانيين الذين أجبروهم على الركوع ووضع أيديهم خلف رءوسهم أحسست بأننا أرى أصعب مشهد بحياتى، لا يمكننا بعد ذلك الحديث عن الأمور وكأنها اعتيادية، هناك فقدان للاحترام، هذا ما حصل لبلدنا، لقد فقدت احترامها».

وأضاف: «كان يجب أن نأخذ النفط فى العراق ونحتفظ به فالمنتصر يحق له نيل الغنائم، ماذا كسبنا فى العراق؟ لا شىء! بينما إيران الآن تسيطر على العراق. الجائزة الكبرى لإيران هى العراق وليس مبلغ الـ150 مليار دولار، وبوجود كل تلك الأموال لم تعد إيران مضطرة لبناء الأسلحة إذ يمكنها شراء ما تريده من السوق».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك