الرئيس الألماني يدين نقص التضامن الأوروبي في أزمة اللاجئين - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 9:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الرئيس الألماني يدين نقص التضامن الأوروبي في أزمة اللاجئين


نشر في: الأربعاء 20 يناير 2016 - 10:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 يناير 2016 - 10:26 م

انطلقت في مدينة دافوس في سويسرا فعاليات المنتدى الاقتصادي العالمي بمشاركة نحو 2500 شخصية من كبار الساسة والخبراء الاقتصاديين. وانتقد الرئيس الألماني يواخيم غاوك في كلمته الافتتاحية نقص التضامن الأوروبي في قضية اللاجئين.

وجه الرئيس الألماني يواخيم غاوك انتقادات حادة لنقص التضامن الأوروبي في أزمة اللاجئين. وقال غاوك أمام المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس اليوم (الأربعاء 20 يناير/ كانون الثاني 2016) إنه من المفهوم أن يكون الخوف من التغيير والقلق على الهوية القومية كبيرين في دول شرق ووسط أوروبا. بيد أنه أعرب في الوقت نفسه عن عدم تفهمه لرفض هذه الدول، التي استفاد مواطنون لها من تضامننا في الماضي بعد تعرضهم للاضطهاد السياسي، التضامن إلى جانب مضطهدين آخرين حاليا.

مختارات

ألمانيا: وزارة الأسرة تطلق برنامجا لدعم رعاية اللاجئين

الأمم المتحدة: حياة آلاف الأطفال اللاجئين مهددة بسبب البرد

وقال غاوك: "هل نريد حقا أن ينهار الإنجاز التاريخي الكبير الذي جلب لأوروبا السلام والرخاء بسبب قضية اللاجئين؟". وأعرب الرئيس الألماني عن معارضته لإعادة فرض الرقابة على الحدود الداخلية لأوروبا، مؤكدا أن فقدان حرية الانتقال ليس حلا جيدا، وقال: "ألا ينبغي علينا حقا القيام بشيء أفضل؟".

وذكر غاوك أنه لا توجد معادلة حسابية لتحديد قدرة المجتمعات على استقبال اللاجئين، موضحا أن هذا الأمر يتحدد بناء على عملية مفاوضات دائمة، مضيفا أنه قد يكون من المهم أيضا وضع حدود لاستقبال اللاجئين، وقال: "إذا لم يرغب الديمقراطيون في التحدث عن وضع حدود، فإن المجال سيُترك للشعبويين ومعاديي الأجانب".

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك