«اتحاد الغرف التجارية»: مقترح لإنشاء اتحاد لمقاولي نقل البضائع - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«اتحاد الغرف التجارية»: مقترح لإنشاء اتحاد لمقاولي نقل البضائع

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الجمعة 20 يناير 2017 - 11:15 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2017 - 11:15 ص

تقدمت الشعبة العامة للنقل بالاتحاد العام للغرف التجارية بمقترح لوزارة النقل لإنشاء اتحاد لمقاولي نقل البضائع لتنظيم القطاع.

وقال أحمد الزيني، رئيس الشعبة العامة للنقل بالاتحاد: "إننا نسعى الى إيجاد كيان يجمع كل العاملين بالقطاع وذلك للقضاء على العشوائية، كما أن وجود كيان واحد سيعمل على إنشاء شبكة تربط وسائل النقل بمختلف مناطق تحميل البضائع الأمر الذى سيعمل على تخفيض تكلفة النقل".

وأضاف أن قطاع النقل البري يعد عصب الحياة التجارية إلا أنه تأثر خلال الفترة الماضية بارتفاع أسعار المواد البترولية (سولار- بنزين)، وكذلك زيادة أسعار قطع غيار وإطارات السيارات الأمر الذى أدى إلى خروج كثير من أصحاب شركات النقل الثقيل من القطاع.

وأشار إلى أن الشعبة اقترحت أيضًا عند قيام صاحب أي وسيلة نقل بترخيص أو تجديد مركبته أن يتم تسجلها لمعرفة حجم العاملين بالسوق، موضحًا أنه لا توجد إحصاءات محددة حول أعداد وسائل النقل البري سواء كانت شاحنات أو مقطورة أو تريلات أو سيارات النقل المغلق او سيارات البرادات.

وأوضح الزيني، أن هناك نقصا فى سائقي النقل المؤهلين لذلك طالبت الشعبة طالبت بإنشاء معاهد فى كل محافظة لتدريب وتأهيل من يرغبون في الإنضمام لقطاع النقل وقيادة المقطورات طبقًا للمعايير والمواصفات الدولية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك