العراق يستدعي سفيره في البرتغال بعد اعتداء على مراهق نسب لنجليه - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

العراق يستدعي سفيره في البرتغال بعد اعتداء على مراهق نسب لنجليه

العراق يستدعي سفيره في البرتغال بعد اعتداء على مراهق نسب لنجليه
العراق يستدعي سفيره في البرتغال بعد اعتداء على مراهق نسب لنجليه
لشبونة - الفرنسية
نشر في: الجمعة 20 يناير 2017 - 11:14 ص | آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2017 - 11:14 ص

أعلن وزير الخارجية البرتغالي، أمس الخميس، أن العراق استدعى سفيره في لشبونة سعد محمد رضا ورفض نزع الحصانة الدبلوماسية عن نجليه اللذين يشتبه بانهما قاما بالاعتداء على مراهق بالضرب.

وقال أوغوستو سانتوس سيلفا للصحفيين في لشبونة، إن "البرتغال لم يعلن السفير العراقي شخصا غير مرغوب به، بل قامت بلاده باستدعائه".

وأوضح أنه على الرغم من الدعوات المتكررة التي أطلقتها البرتغال، فإن "السلطات العراقية تعتبر أنه ليس هناك من عناصر كافية تبرر نزع الحصانة الدبلوماسية عن نجلي السفير وقد أعلنت عزمها على مواصلة الاجراء القضائي في العراق".

وبحسب مصدر قريب من التحقيق، يشتبه في أن الشقيقين اعتديا على فتى برتغالي في الخامسة عشرة من عمره هو روبين كافاكو في 17 أغسطس في بونتي دو سور بوسط البرتغال، وفتح تحقيق في الحادث بدون توقيف نجلي السفير اللذين كانا في السابعة عشرة من العمر.

وطلب المدعي العام في البرتغال، الأربعاء، مجددا رفع الحصانة الدبلوماسية عن الشقيقين، معتبرا ذلك "ضروري من أجل التمكن من استجوابهما في اطار تحقيق بتهمة الشروع في القتل".

وأمضى الفتى البرتغالي الذي كان يعاني إصابة في الرأس وكسور في أنحاء مختلفة من جسمه، أسبوعا في قسم العناية الفائقة في المستشفى.

وكانت عائلة روبين توصلت، الجمعة الماضي، إلى اتفاق مع السفير العراقي خارج إطار المحكمة يقضي بتقديم تعويض قيمته أربعين ألف يورو وهو مبلغ يضاف إلى مبلغ 12 ألف يورو تم دفعه لتغطية النفقات الطبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك