الشارقة تستضيف فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي فى مارس - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 1:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الشارقة تستضيف فعاليات المنتدى الدولي للاتصال الحكومي فى مارس

الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة
الشيخ سلطان بن محمد القاسمي حاكم الشارقة

نشر في: الجمعة 20 يناير 2017 - 12:34 م | آخر تحديث: الجمعة 20 يناير 2017 - 12:34 م

• المؤتمر يناقش قدرة المنظمات الدولية على التعاون وتبني برامج الاتصال بهدف التأسيس لشراكة مجتمعية فاعلة
تستضيف إمارة الشارقة، خلال شهر مارس المقبل، فعاليات الدورة السادسة للمنتدى الدولي للاتصال الحكومى، تحت عنوان «مشاركة مجتمعية.. تنمية شاملة»، برعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

ويشهد المؤتمر عدة جلسات حوراية، حول إمكانية الاستعانة ببرامج الاتصال من أجل التنمية للمساهمة في تحقيق التنمية، وقدرة المنظمات الدولية على التعاون وتبني برامج الاتصال بهدف التأسيس لشراكة مجتمعية فاعلة، وإمكانية زيادة تأثير برامج الاتصال من أجل التنمية من خلال إشراك الإعلام ومنصات الاتصال الحكومي في تبني رسائله والعمل على تطويرها ونشرها.

ويتناول المؤتمر أيضًا، دور الاتصال الحكومي في خلق ثقافة الشراكة المجتمعية وبث روح المسؤولية في جميع أطياف المجتمع ابتداءً من الأسرة والمدرسة والشباب والموظفين الحكوميين والقطاع الخاص؛ وذلك لأهمية الشراكة بين كافة الفئات المجتمعية على قاعدة تبني المواقف المسؤولة تجاه القضايا العالمية التي تنعكس على المجتمع المحلي.

كما يستعرض الآثار الإيجابية لشراكة القطاع الخاص على البنية الاجتماعية ودعم القضايا الإنسانية والبيئية العالمية، وانعكاس هذه الشراكة على الاستقرار والسلم الاجتماعي العالمي.

ومن ضمن المحاور أيضًا، دور الاتصال المؤسسي في خلق وعي اجتماعي تنموي ملتزم لدى الجمهور، وتشجيع الجمهور للمساهمة في مواجهة التحديات الإنمائية العالمية، سواءً من خلال الالتزام الجماعي بالقوانين البيئية، أو من خلال حملات التطوع ذات البعد المحلي التي تطال جوانب مختلفة أو مساهمة الجمهور في دعم حملات التبرع لمساعدة الشعوب الفقيرة، ودعم قطاعات التعليم والصحة وتأهيل البنية الاجتماعية في تلك البلدان.

يناقش المنتدى أيضا محورا حول التَغيُّر المناخي، إذ أن هناك عدة عوامل تتشارك فى التسبب بأضرار البيئة، منها نمط الاستهلاك المفرط للطاقة، الاستهلاك المفرط في المواد المصنعة، انبعاثات المصانع والمعامل الكبرى، المواصلات التقليدية، الفقر وضعف اقتصادات الدول النامية، جشع المستثمرين في الحصول على النسبة الأقصى من الربح بدون الصرف على وسائل وآليات الحد من التلوث، فضلاً عن الاستخدام غير المسؤول للمصادر الطبيعية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك