فيديو.. رئيس المجالس الطبية المتخصصة يشرح خطوات الكشف الطبي على مرشحى الرئاسة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:05 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. رئيس المجالس الطبية المتخصصة يشرح خطوات الكشف الطبي على مرشحى الرئاسة

أحمد العيسوي
نشر في: السبت 20 يناير 2018 - 5:23 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2018 - 5:53 م

قال الدكتور عماد كاظم، رئيس المجالس الطبية المتخصصة، إن على طالب الترشح لمنصب رئيس الجمهورية، أن يذهب لإدارة المجالس الكائنة في الحي السادس بمدينة نصر، لتقديم طلب توقيع الكشف الطبي عليه بغرض تقديمه ضمن موسغات الترشح للمنصب، وذلك في موعد أقصاه 26 يناير.

وأضاف «كاظم»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «نشرة الأخبار»، المذاع عبر فضائية «أون لايف»، السبت، أن الراغب في الترشح يسدد رسوم تكلفة عمل اللجان الطبية وقدرها 6 آلاف جنيه، غير قابلة للاسترجاع، بعدها تخيره اللجنة بإجراء الفحوصات الطبية أمام إحدى 3 جهات هي معهد ناصر بكورنيش النيل، أو مستشفى الشيخ زايد التخصصي، بمدينة السادس من أكتوبر، أو المركز الطبي العالمي، بطريق الإسماعيلية الصحرواي.

وأوضح أن المترشح بعد اختياره للجهة التي يرغب في إجراء الفحوصات الطبية أمامها، تصدر المجالس خطابًا موجهًا إلى هذه الجهة مرفق به الفحوصات والتحاليل والأشعة المطلوبة، منوهًا إلى وجود أشعة سونار ورنين ورسومات للقلب وتحاليل مختلفة ودلائل أورام، ومجموعة أخرى استقرت عليها لجان طبية متخصصة داخل المجالس الطبية.

وأشار إلى عودة المترشح إلى إدارة المجالس بعد إجراء الفحوصات وبرفقته النتائج في ظرف مغلق، على أن تبلغ المجالس الطبية، المترشح خلال 48 ساعة، بساعة ومكان الكشف الطبي عليه أمام اللجان الطبية، والتي تتكون من 4 لجان هي، لجنة نفسية وجراحة مخ وأعصاب، ولجنة أمراض الباطنة والقلب، ولجنة الجراحة، ولجنة الرمد.

وذكر بأنه يتم تسليم نتائج الكشف المجمع للمترشح سواء كان لائقًا أو غير لائق، بعد طباعتها وختمها على ورق مؤمن، ليتم تقديمها للجنة الوطنية للانتخابات، منوهًا بأحقية المترشح بالتظلم على نتيجة الفحص أمام إحدى اللجان، على أن تعيد المجالس الطبية تشكيل لجنة أخرى مختلفة التشكيل خلال 48 ساعة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك