الجامعة العربية تشارك فى متابعة الانتخابات الرئاسية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجامعة العربية تشارك فى متابعة الانتخابات الرئاسية

كتبت ــ سنية محمود:
نشر في: السبت 20 يناير 2018 - 5:04 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2018 - 5:04 م

كلف الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط، اليوم، السفيرة هيفاء أبو غزالة، الأمين العام المساعد، رئيس قطاع الإعلام والاتصال، برئاسة بعثة الجامعة لمتابعة الانتخابات الرئاسية المقرر إجراؤها خلال الفترة من 26 ــ 28 مارس المقبل.
وأوضح بيان للجامعة العربية أن تلك الخطوة تأتى فى إطار حرصها الكبير على «مواكبة هذا الاستحقاق الانتخابى المهم الذى يأتى كخطوة مهمة فى تعزيز مسيرة الديمقراطية والحكم الرشيد فى مصر».

وسيتم تشكيل البعثة من موظفى الأمانة العامة من مختلف الجنسيات العربية، والذين سيتم توزيعهم على عدد من المحافظات المصرية خلال أيام الاقتراع وفقا لخطة انتشار ستُعد خلال الفترة المقبلة. وسيتم اختيار أعضاء البعثة العامة بناء على عدد من المعايير، من بينها الخبرة السابقة والتوازن فى التمثيل بين النساء والرجال، وأن يكون أعضاء البعثة من ذوى الجنسية غير المصرية، نظرا لأن القواعد تقتضى ألا يشارك فيها أعضاء من الدولة التى تتم فيها الانتخابات، وذلك ضمانا للحيادية التامة لجميع أعضاء البعثة أثناء تأدية مهامهم.

وستقوم السفيرة هيفاء أبو غزالة رئيسة البعثة خلال الفترة المقبلة بتوقيع مذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية للانتخابات حول حقوق وواجبات متابعى بعثة الجامعة.

وستنشئ البعثة غرفة عمليات بمقر إدارة الأزمات والرصد التابعة لقطاع الإعلام والاتصال بمقر الأمانة العامة للجامعة، والتى ستكون مجهزة بمجموعة من المعدات والأجهزة السمعية والبصرية الحديثة ووسائل الاتصال المختلفة.

وتضطلع الغرفة بمهام الرصد الإعلامى لتطورات الأحداث على مدى الساعة والتواصل مع متابعى البعثة وتلقى ملاحظاتهم بشكل دورى خلال العملية الانتخابية وإبلاغ المتابعين بالتعليمات والإرشادات التى تصدر عن رئاسة البعثة، وإعداد التقارير طوال أيام الاقتراع.

يذكر أن الجامعة سبق أن شاركت فى متابعة جميع الاستحقاقات الانتخابية لخارطة الطريق التى جرت على مدى عامى 2014 و2015.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك