لجنة جديدة بـ«الوطنية للانتخابات» لتلقى طلبات الترشح.. واليوم لم يترشح أحد - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 11:44 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

لجنة جديدة بـ«الوطنية للانتخابات» لتلقى طلبات الترشح.. واليوم لم يترشح أحد

تصوير ابراهيم عزت
تصوير ابراهيم عزت
كتب-أحمد الجمل
نشر في: السبت 20 يناير 2018 - 1:46 م | آخر تحديث: السبت 20 يناير 2018 - 1:46 م

قال المستشار محمود الشريف المتحدث الرسمي للهيئة، إن الهيئة شكلت لجنة جديدة برئاسة المستشار. علاء فؤاد رئيس المجلس التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات بمعاونة المستشار اسامه غازى واللواء رفعت قمصان تكون مهمتها تلقي الطلبات.

واضاف الشريف، في مؤتمر صحفي عقده بالهيئة اليوم السبت، أن اللجنة يعاونها عدد من المستشارين الآخرين وعدد من الفنيين الآخرين، مشيرا إلى أن العمل الرئيسى للجنة يتحدد فى 3 نقاط أولها تلقى الطلبات و والأوراق من المرشحين وثانيها فحص الأوراق، وآخرها الفحص الفنى، للتاييدات وجميع الأوراق، مشيرًا إلى عدم تقدم أحد للترشح اليوم.

واشار إلى أن الفحص الفني لطلبات المرشحين مستمر حتى 29 يناير الجاري بالتزامن مع غلق باب تلقى طلبات الترشح، ويعاون الهيئة فى ذلك فنيين متحصصين عن طريق أجهزة سكانر تكشف الباركود الموجود بالتأييد ومدى دقته.

وأكد أن القانون يرتب عقوبة على من يكرر التاييدات وهى الحبس 6 أشهر، مشددًا على ضرورة استيفاء النموذج المعد للترشح وهم نموذجين الأول خاص بترشح الشخض بنفسه والآخر خاص بموكل عنه.

فيما قال اللواء رفعت قمصان فى تصريحات خاصة للشروق، إن هناك 15 رمزًا مخصصين للمرشحين وقد تم زيادتهم عن المرة السابقة والتى كان بها 10 رموز انتخابية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك