وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي لطب العيون الأربعاء المقبل - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 2:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

وزير التعليم العالي يفتتح فعاليات المؤتمر الدولي لطب العيون الأربعاء المقبل

أ ش أ
نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 1:34 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 1:34 م

يفتتح الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، يوم الأربعاء المقبل، فعاليات المؤتمر الدولي الثالث عشر لطب العيون، والذي ينظمه معهد بحوث أمراض العيون بعنوان (التحديات الحالية في جراحات المياه البيضاء وجراحات تصحيح الإبصار).

وأشارت وزارة التعليم العالي، في بيان أصدرته اليوم الأحد، إلى أن المؤتمر يضم على مدى ٣ أيام، العديد من الفعاليات التي تشمل تنظيم ورش عمل ودورات تدريبية لشباب الأطباء، ويناقش في 9 ندوات علمية وجلستي فيديو أحدث تقنيات جراحة المياه البيضاء وزرع العدسات الحديثة والحلول التقنية للحالات الصعبة.

كما يبحث المؤتمر أحدث أساليب جراحات تصحيح الإبصار لقصر النظر وطول النظر و الاستجماتيزم وأحدث تقنيات علاج مرض القرنية المخروطية.

يشارك في فعاليات المؤتمر، 11 خبيرا من أوروبا والدول العربية والهند وأفريقيا أسهموا بأوراق بحثية تناولت أحدث ما توصل إليه الطب في أمراض العيون، بالإضافة إلى مشاركة نخبة كبيرة من كبار العلماء المصرين بالمعهد والجامعات المصرية، ويلقى الخبيران العالميان بروفيسور ثيو زيلر- وبروفيسور أيوناس باليكارس - خلال المؤتمر - محاضرتين عن عمليات تصحيح الإبصار باستخدام أكزيمر ليز.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك