«الصحة» تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من «100 مليون صحة» - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 5:16 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحة» تستعد لإطلاق المرحلة الثالثة من «100 مليون صحة»

أسماء سرور
نشر في: الأحد 20 يناير 2019 - 1:41 م | آخر تحديث: الأحد 20 يناير 2019 - 1:41 م

تستعد حاليا وزارة الصحة لإطلاق المرحلة الثالثة من مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، للقضاء على فيروس"سي" والكشف عن الأمراض غير السارية، تحت شعار: "100 مليون صحة".

وقال مصدر بوزارة الصحة، إن المرحلة الثالثة ستنطلق فى الأول من مارس المقبل وتستمر حتى 30 أبريل 2019 في 7 محافظات، هى الوادي الجديد، والجيزة، والغربية، والدقهلية، والشرقية، والمنيا، وقنا، مشيرا إلى أنه سيتم تدريب الفرق الطبية المشاركة في المرحلة الثالثة مطلع فبراير القادم.

وأضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه، لـ«الشروق» أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، وجهت وكلاء الوزارة السبع للمرحلة الثالثة بهدف الوصول للأعداد المستهدفة، بالتعاون مع الجهات المعنية والمحافظين، والمجتمع المدني، لدعوة المواطنين وتعريفهم بأهمية المبادرة.

وأشار المصدر إلى أنه تم فحص نحو 27 مليون مواطن حتى الآن منذ إنطلاق المبادرة في شهر أكتوبر الماضي، لافتا إلى مراقبة أعمال الحملة داخليا وخارجيا من خلال قائمة المؤشرات الخاصة بالوزارة، وأعضاء لجنة الفيروسات الكبدية ومنسقي قطاع الرعاية الأساسية، وسيتم تقييم الحملة دوليا من خلال منظمة الصحة العالمية وصندوق تحيا مصر، من خلال متابعة أعمال الحملة بما يتناسب مع المعايير العالمية في عملية المسح.

ونوه المصدر باستمرار عمل 88 نقطة ثابتة فى محافظات المرحلة الأولى لمبادرة رئيس الجمهورية للقضاء على فيروس سي والكشف عن الأمراض غير السارية، منهم 18 نقطة مسح بمحافظة البحيرة، و10 نقاط مسح بالإسكندرية، و5 نقاط مسح ببورسعيد، و10 نقاط مسح بالقليوبية، و14 نقطة مسح بأسيوط، و5 نقاط مسح بمطروح، و 10 نقاط مسح بالفيوم، و11 نقطة مسح بدمياط، و5 نقاط مسح بجنوب سيناء.

وأكد المصدر أن استمرار تلك النقاط يأتى في إطار حرص الدولة للوصول إلى كافة المواطنين ومسحهم، بما يضمن تلقيهم الخدمة الطبية بالمجان.

وأضاف أنه يتم تخصيص 210 مراكز لعلاج الأمراض غير السارية ضمن حملة "100 مليون صحة" للمرحلتين الأولى والثانية، منها 39 مركزا بمحافظة القاهرة، و11 مركزا بسوهاج، و6 مراكز ببني سويف، و12 مركزا بالمنوفية، و6 مراكز بالبحر الأحمر، و5 مراكز بالأقصر، و11 مركزا بكفر الشيخ، و8 مراكز بالسويس، و5 مراكز بشمال سيناء، و 6 مراكز بالإسماعيلية، و7 مراكز بأسوان، و6 بجنوب سيناء، و11 مركزا بأسيوط، و 19 مركزا بالبحيرة، و7 مراكز بمطروح، و 17 مركزا بالإسكندرية، و6 مراكز بالفيوم، و11 مركزا بالقليوبية، ومركزين ببورسعيد، و15 مركزا بدمياط، مؤكدا على توفر أدوية الأمراض غير السارية في مراكز ومستشفيات الوزارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك