إخلاء سبيل أمين شرطة متهم في تعذيب وقتل «مجدي مكين» بكفالة 5 آلاف جنيه - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 12:03 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إخلاء سبيل أمين شرطة متهم في تعذيب وقتل «مجدي مكين» بكفالة 5 آلاف جنيه

تعبيرية
تعبيرية
محمد مجدي
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 5:18 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 5:18 م

قررت الدائرة 3 جنايات بمحكمة جنوب القاهرة بزينهم، إخلاء سبيل أمين الشرطة محمود حسان، أحد المتهمين في قضية تعذيب وقتل بائع السمك مجدي مكين، بكفالة 5 آلاف جنيه.

ولم تنته النيابة بعد من تحقيقاتها بالقضية، فيما ينتظر أسرة المجني عليه إحالة القضية إلى محكمة الجنايات.

كانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بالتجمع الخامس، قررت في وقت سابق، إخلاء سبيل الضابط كريم مجدي معاون ضبط الأميرية المتهم الأول بالقضية بكفالة 5005 آلاف جنيه.

والمتهمون في القضية هم: النقيب كريم مجدي، معاون مباحث قسم الأميرية، وأمناء الشرطة محمد سعيد، ومحمود حسان، وسيد عبد المعطي، ياسر حسن السيد، وسعد رواش، وعبد الغني منير، وأحمد سعيد، ومحمود حسان، ومحمد حسن.

وكانت نيابة غرب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار عبد الرحمن شتلة، المحامي العام الأول، قررت في وقت سابق، حبس معاون مباحث الأميرية كريم مجدي و3 أمناء شرطة 4 أيام على ذمة التحقيقات، في اتهامهم بقتل «مكين»، وقررت النيابة إخلاء سبيل 6 أمناء شرطة بكفالة 3 آلاف لكل منهم.

ونسبت النيابة 3 اتهامات للمتهمين وهي: «ضرب أفضى إلى الموت، وإحداث الإصابات الواردة بتقرير الطب الشرعي لمجدي مكين وزملائه، والإضرار العمدي بجهة عملهم (وزارة الداخلية)».

وتسلمت النيابة، تقرير الطب الشرعي، الذي أكد تعرض مجدي مكين للتعذيب، وتساند مع أقوال زملاء مجدي مكين في التحقيقات، وأن سبب الوفاة الوقوف على ظهره، ما أحدث له صدمة عصبية في الوصلات العصبية بالنخاع الشوكي، نتج عنه حدوث جلطات في الرئتين، وتسببت في وفاته.

وأنكر المتهمون في التحقيقات، اعتداءهم على «مكين» داخل قسم شرطة الأميرية عقب القبض عليه وزميليه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك