بالفيديو.. الطيران الحربي العراقي يشن غارات على مقاتلي «داعش» في الموصل - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 4:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالفيديو.. الطيران الحربي العراقي يشن غارات على مقاتلي «داعش» في الموصل

أرشيفية
أرشيفية
عمرو محمد
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 6:21 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 6:21 م

أذاعت فضائية «روسيا اليوم»، الاثنين، لقطات فيديو للهجمات والغارات التي شنتها القوات الجوية العراقية على مقاتلي تنظيم «داعش» الإرهابي، أمس الأحد، في مدينة الموصل.

أعلنت الشرطة الاتحادية العراقية، أمس الأحد، عن حصيلة عملياتها في محور جنوب الموصل، عقب استئناف عملية تحرير ما تبقى من المدينة.

وقال قائد الشرطة الاتحادية العراقية، الفريق رائد شاكر جودت، في بيان، إن حصيلة عمليات الشرطة الاتحادية في محور جنوب الموصل أسفرت عن قتل 79 إرهابيًا من تنظيم «داعش» الإرهابي، وتدمير 13 آلية ملغمة، و30 عبوة ناسفة، فضلًا عن تدمير 3 أنفاق، و5 أحزمة ناسفة، والاستيلاء على مستودع للمقذوفات».

وأضاف «جودت» أن الشرطة تمكنت من استعادة السيطرة الكاملة على 12 قرية هي: العذبة، والبوجوراي، والجماسة، والقنيطرة، والكافور، والأبيض، والحياليين، ووهب، والزكروطية، واللزاكة، ومحطة كهرباء اللزاكة، التي تغذي الساحل الأيمن، ونقطة تفتيش العقرب.

وعلى جانب آخر، تمكنت قوات الفرقة المدرعة التاسعة التابعة للجيش العراقي، من تحرير قرى باخيرة، والحراقيات، والإبراهيمية، والحسينية، وشيخ يونس، والديباجة، ويأتي هذا التقدم بعد ساعات من إعلان القائد العام للقوات المسلحة، ورئيس الوزراء، حيدر العبادي، صباح الأحد عن انطلاق عمليات تحرير الساحل الأيمن من مدينة الموصل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك