«الداخلية» تحبط تهريب 3.5 طن حشيش لداخل البلاد - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:04 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الداخلية» تحبط تهريب 3.5 طن حشيش لداخل البلاد

ممدوح حسن ومصطفى عطية
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:14 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 10:14 م

أعلنت وزراة الداخلية، إن الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بالتنسيق مع القوات البحرية وحرس الحدود تمكنت من إحباط محاولة جلب 3.5 طن من مخدر الحشيش على متن إحدى مراكب الصيد عبر مياه البحر الأبيض المتوسط وضبط القائمين عليها.

وأضاف بيان وزارة الداخلية، أن الإدارة العامة لمكافحة الإرهاب، تابعت نشاط التشكيل العصابي الذي يضم أشخاصًا يحملون جنسية إحدى الدول العربية، قاموا بجلب شحنة كبيرة من مخدر الحشيش من إحدى الدول العربية على متن مركب صيد عبر مياه البحر الأبيض المتوسط، قادم لحساب أحد المهربين «مصرى الجنسية» وتم استهدفهم قبالة محافظة مطروح، وقد أمكن رصدهم والوقوف على مظاهر نشاطهم الإجرامى.

واوضح البيان، أن أجهزة الأمن تمكنت بالتنسيق مع هيئة عمليات القوات المسلحة وقوات حرس الحدود والقوات البحرية، من إقتفاء أثر المركب المُشار إليه عقب محاولة مستقليه الهرب به، ونجحت في ضبطه ومستقليه 5 أشخاص «يحملون جنسية إحدى الدول العربية» عقب تبادل إطلاق الأعيرة النارية مع القوات، مما أسفر عن إصابة أحدهم وتم إسعافه.

وتابع البيان: «وبتفتيش المركب عُثر بداخله على كمية كبيرة من مخدر الحشيش وزنت ثلاثة أطنان ونصف، مخبأة بمخزن سرى بالمركب».

وتم إتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال كل واقعة على حدة، وإحالتها للنيابة العامة لمباشرة التحقيقات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك