الجيش الإسرائيلى: إطلاق صاروخين من سيناء على اشكول - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الجيش الإسرائيلى: إطلاق صاروخين من سيناء على اشكول

أفيخاى أدرعى، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى
أفيخاى أدرعى، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى
كتب ــ مصطفى سنجر ووكالات:
نشر في: الإثنين 20 فبراير 2017 - 6:40 م | آخر تحديث: الإثنين 20 فبراير 2017 - 6:40 م

أعلن الجيش الإسرائيلى، اليوم، عن سقوط صاروخين أُطلقا من سيناء فى جنوب الدولة العبربة، وتحديدا فى محيط مجلس المستوطنات «أشكول» دون وقع أضرار أو خسائر، مشيرا ان عناصر من تنظيم «داعش» تقف وراء العملية.

وقال أفيخاى أدرعى، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى، إن قذيفتين أُطلقتا، اليوم، من الجانب المصرى ثم سقطتا على الأراضى الإسرائيلية دون وقوع إصابات.

وأضاف أدرعى، فى تعليق عبر حسابه الشخصى على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك»: «أُطلقت قذيفتان صاروخيتان باتجاه إسرائيل من منطقة سيناء ثم سقطتا فى منطقة مفتوحة فى المجلس الإقليمى أشكول»، مشيرا إلى أن «سقوط القذيفتين لم يؤد إلى وقوع إصابات أو أضرار».

وتعد هذه هى المرة الثانية خلال أسبوعين التى يعلن فيها الجيش الإسرائيلى إطلاق قذائف من الجانب المصرى باتجاه إسرائيل.

بدورها، نقلت وسائل الإعلام الإسرائيلية عن مصادر فى الجيش، لم تسمهم، قولهم إن «صافرات الإنذار لم تعمل فى منطقة سقوط الصاروخين»، مرجحة وقوف تنظيم «داعش» فى سيناء خلف إطلاق هذه الصواريخ، بحسب موقع «عرب48» الإخبارى.

من جهة أخرى، حلقت طائرات حربية مصرية فى أجواء الشيخ زويد ورفح ومناطق فى وسط سيناء، اليوم، وأطلقت القوات الأمنية قذائف مدفعية وأعيرة نارية أثناء أعمال تمشيط، فيما شهدت الكمائن حالة استنفار قصوى.

وقالت مصادر أمنية إن قوات شمال سيناء شنت حملات مكبرة شملت مناطق العريش ونخل والحسنة ورمانة وبئر العبد، أسفرت عن القبض على فلسطينيين اثنين لانتهاء مدة إقامتهما، إلى جانب ضبط 10 أجولة من مخدر البانجو تزن حوالى ألف كجم داخل إحدى المناطق الجبلية، كما تم ضبط دراجة نارية بدون لوحات معدنية، والقبض على «سليم. س. م» 30 عاما أثناء قيادة سيارة ربع نقل بدون لوحات، فضلا عن ضبط 38 محكوما عليهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك