أزارو يُكرر «قصة فلافيو» بعد 14 عاماً ويقترب من تحطيم العديد من الأرقام القياسية - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 1:07 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أزارو يُكرر «قصة فلافيو» بعد 14 عاماً ويقترب من تحطيم العديد من الأرقام القياسية

رائد سمير
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 3:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 3:14 م

ما أشبه الليلة بالبارحة.. انتقادات عديدة نالها اللاعب الأنجولي، أمادو فلافيو فور وصوله للنادي الأهلي في يوليو 2005، حيث فشل اللاعب في إثبات جدارته كمهاجم للمارد الأحمر، ليقوم حينها بعض النقاد  بوصف اللاعب القادم من بيترو أتليتكو بأنه لا يليق بأن يكون مهاجماً في أندية أقل من الأهلي.

الانتقادات لم تتوقف حينها عند فلافيو فقط، بل نالت المدير الفني الأبرز في تاريخ القلعة الحمراء، مانويل جوزيه لإصراره على إشراك المهاجم الأنجولي، فلافيو على الرغم من فشله في تسجيل أي هدف خلال موسمه الأول سوى هدف واحد جاء بالصدفة عندما إرتطمت الكرة في رأسه وسكنت شباك غزل المحلة.

إلا أن نظرية البرتغالي مانويل جوزيه أثبتت جدارتها فيما بعد وأن إصراره على إشراك فلافيو كان في محله، في ظل نجاح فلافيو في المواسم التالية وأصبح هداف الفريق المعتاد وهداف الدوري المصري في موسمين، ليُلقبه النقاد بأنه صاحب الرأس الذهبية وأبرز مهاجمي القلعة الحمراء على مدار التاريخ.

ما حدث مع فلافيو تكرر بعد مرور 14 عاما، عندما أعلن الأهلي تعاقده مع المغربي، وليد أزارو القادم من نادي الدفاع الحسن الجديدي، إلا أن اللاعب لم يتمكن من إثبات جدارته كمهاجم "قناص"، في ظل غياب عماد متعب عن المشاركة وإصابة مروان محسن بالرباط الصليبي وهروب الإيفواري، سليماني كوليبيالي.

ونال المهاجم المغربي العديد من الانتقادات مطلع بدايته مع النادي الأهلي، وطالبت الجماهير حينها بالتخلص من تلك الصفقة "الفاشلة" –على حد تعبيرهم-، وحمّله البعض مسئولية خسارة الفريق لدوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، إلا أن إصرار وإقتناع المدير الفن، حسام البدري ظل مستمر حتى النهاية.

ومع التطور الملحوظ في مستوى وأداء أزارو إختلفت الأراء بشأنه كما حدث مع فلافيو، فاللاعب أصبح يُسجل من أنصاف الفرص، وأعاد لقب هداف الدوري للنادي الأهلي بعد أن ظل غائباً عن مهاجمي المارد الأحمر منذ موسم 2008/2009 عندما تساوى فلافيو مع لاعب طلائع الجيش، بابا أركو حينها برصيد 12 هدف.

أزارو لم يتوقف عند ذلك الحد فقط، فالمهاجم المغربي صاحب الـ16 هدف ينقصه هدفين فقط لكسر رقم فلافيو كأكثر مهاجم أجنبي سجل للأهلي في موسم واحد بالدوري المصري.

المهاجم المغربي أيضاً تخطى رقم قناص الأهلي السابق، عماد متعب بإحرازه 16 هدف في 25 مباراة، أي أكثر من معدل "ملك الـ90" الذي أحرز 16 هدفا في 30 لقاء.

وليد أزارو يتبقى له خمسة أهداف فقط ليكسر رقم مهاجم الزمالك السابق، عبدالحليم علي كأفضل هداف للدوري المصري في القرن الـ21 برصيد 21 هدف.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك