بالصور.. وزير النقل في مترو «الأوبرا» بعد تجميلها بالرسومات والفنون التشكيلية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:13 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بالصور.. وزير النقل في مترو «الأوبرا» بعد تجميلها بالرسومات والفنون التشكيلية

كتبت ـ ميساء فهمي:
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 5:15 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 5:15 م

زار وزير النقل هشام عرفات، محطة مترو الأوبرا بالخط الثاني لمترو الأنفاق، اليوم الثلاثاء، حيث شاهد الأعمال الخاصة بمشروع تجميل بعض الممرات والجدران بالمحطة، والذي تنفذه جمعية مبدعون تحت عنوان "تيجي نلونها" بالتعاون مع شركة المترو دون مقابل.

 

وقال وزير النقل، خلال جولته بعد انتهاء اجتماع مجلس الوزراء، إن هذا المشروع هدف إضافة لمسة جمالية لمحطات المترو، وتشجيع الشباب وتنمية قدراتهم نحو العمل الإيجابي الذي يخدم الوطن. ورافقه خلال الزيارة رئيس الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، والعضو المنتدب للتشغيل والصيانة، ومساعد الوزير، عمرو شعت.

 

وأشاد عرفات بهذه التجربة وبخطة شركة المترو وجمعية مبدعون لاستكمال تجميل محطات المترو، للوصول إلى الشكل الحضاري المميز لمحطات هذا المرفق الحيوي الهام الذي يخدم ملايين الركاب يوميا.

 

والتقى وزير النقل بعدد من الشباب المشاركين في هذا المشروع، وأثنى على الجهد المبذول، مؤكدا أن الوزارة بكافة قطاعاتها في خدمة شباب مصر، وأن أي مشروع يخدم الوطن فالوزارة بكافة إمكاناتها لن تتوانى في تنفيذه.

 

وأشار الوزير في حواره مع الشباب إلى أن الوزارة، بجانب اهتمامها بالجزء الجمالي للمحطات، تقوم بخطة تطوير للخطين الاول والثاني، واستكمال مشروعات ومراحل خطوط مترو الأنفاق.

 

من جانبه، قال رئيس شركة مترو الأنفاق، علي الفضالي، إنه تبنى الفكرة المقدمة من جمعية مبدعون بهدف تجميل بعض الحوائط والجدران بالمحطات وبالأسوار بخطوط المترو عن طريق بعض الرسومات والأعمال الفنية المقدمة من الجمعية.

 

فيما أوضح العضو المنتدب للتشغيل والصيانة، خالد صبرة، أن الشركة قامت بتوفير كل احتياجات فريق العمل بشراء الألوان والخامات التي يحتاجها شباب الحملة عن المبادرة، وتكليف فريق عمل من شركة المترو من التخصصات المختلفة لإزالة أي عواقب وحل أي مشكلة تحدث أثناء العمل.

بعدها توجه الوزير إلى محطات العتبة بالخط الثاني وأرض المعارض بالخط الثالث لتفقدهما والاطمئنان على زمن التقاطر بالخطين وقت الذروة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك