استقبال جميلة بوحيرد في مطار أسوان بالفلكلور والورود - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

استقبال جميلة بوحيرد في مطار أسوان بالفلكلور والورود

أسوان - حمادة بعزق:
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 1:42 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 1:43 م

استقبل اللواء مجدي حجازي محافظ أسوان، المناضلة الجزائرية جميلة بوحيرد، اليوم، بمطار أسوان الدولي، فور وصولها للمشاركة في فعاليات مهرجان أسوان الدولي الثاني لسينما المرأة، الذي تم إطلاق اسم المناضلة على دورته الحالية في الفترة من 20 إلى 27 فبراير الجاري.

كما كان في استقبال جميلة بوحيرد، وفد نسائي ممثلاً عن المرأة الأسوانية، وأيضاً منظمي مهرجان السينما، بجانب فرقة أسوان للفنون الشعبية، والتي استقبلت بوحيرد برقصات الفلكلور الأسواني والورود، في مشهد يعكس حفاوة الاستقبال للمناضلة والوفد المرافق لها.

ومن جانبه، أكد اللواء مجدي حجازي أن المناضلة العربية جميلة بوحيرد تعتبر نموذجا حيا لجيلنا والأجيال المتعاقبة، وتمثل الإرادة الصلبة والتضحية من أجل الوطن باعتبار ذلك رسالة عظيمة وجديرة بالاحترام عبر العصور، لافتاً إلى حرصه على استقبال أيقونة النضال ورمز الحرية نيابة عن شعب أسوان يؤكد على أن ما قامت به من أجل شعبها والدفاع عن استقلاله وحريته من الاستعمار سيبقى أبد الدهر في ذاكرة ووجدان العرب والعالم الحر.

وأشار مجدي حجازي إلى أن الاستقبال الرسمي والشعبي لجميلة بوحيرد هو رسالة حب مصرية إلى الشعب الجزائري العظيم؛ ما يؤكد على أن العلاقة بين الشعوب هي الداعم الرئيسي للتواصل والتقارب بين الدول من أجل تحقيق كل الخير والنماء لشعوبنا.

ومن جانبها، أعربت المناضلة جميلة بوحيرد عن سعادتها البالغة بهذا الاستقبال من أبناء بلد السد العالي، الذي كان مصدر إلهام وإرادة في فترة الستينات ليس فقط للشعب المصري بل للشعوب العربية كلها، وهو الذي لمسته أثناء زيارتها للقاهرة وتكريمها من الزعيم الراحل جمال عبدالناصر في عام 1962 بعد نجاح الثورة الجزائرية، مؤكدة على أنها تحيي ما تقوم به مصر حالياً بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي في حربها ضد الإرهاب الغادر نيابة عن العالم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك