فيديو.. «الصحة»: تشكيل لجنة للتحقيق في ملف «النفايات الطبية بالجيزة» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. «الصحة»: تشكيل لجنة للتحقيق في ملف «النفايات الطبية بالجيزة»


نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 2:59 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 2:59 ص
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة ، أحال ملف إهمال محارق النفايات الطبية بالجيزة للتحقيق.

وأضاف «مجاهد»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء أمس الاثنين، أنه تم تشكيل لجنة للتحقيق في الملف، على أن يتم إعداد التقرير عنه ورفعه إلى وزير الصحة.

وأوضح أن وزير الصحة افتتح، أمس الاثنين، مستشفى الصف المركزي، بتكلفة 75 مليون جنيه، والتي كانت من المقرر أن تُنفَذ منذ 15 عامًا، إضافة إلى أنه سيتم افتتاح 42 مستشفى تكامل بتوجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى انعدام المستشفيات بمركز الصف في محافظة الجيرة وحرمانها من الخدمات الصحية، مؤكدًا أن دعم مثل هذه المناطق أحد المحاور التي تعمل عليها وزارة الصحة طبقا لخريطة مصر الصحية.

ولفت إلى وجود 99 سريرًا بالمستشفى، بينهم 58 للإقامة و30 للرعاية المركزية، إضافة إلى 30 حضانة للأطفال، و16 ماكينة غسيل كلوي، لافتًا إلى إشادة أعضاء مجلس النواب بها.

يذكر أن الدكتور محمد فؤاد، عضو لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تقدم بطلب إحاطة للدكتور علي عبد العال، رئيس المجلس، موجه للمهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزارء، واللواء أبو بكر الجندي وزير التنمية المحلية، والدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة والسكان، ووزير البيئة الدكتور، خالد فهمي بشأن تبعات إهمال إجراء الصيانات الدورية الخاصة بعدد من محارق النفايات الطبية بمحافظة الجيزة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك