«الأموال العامة» تضبط شركة متهربة من 732 ألف جنيه ضرائب - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 3:51 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الأموال العامة» تضبط شركة متهربة من 732 ألف جنيه ضرائب

كتب – مصطفى عطية:
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 6:48 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 6:48 م

تمكنت الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط وقائع تهرب جمركي لإحدى الشركات قام مسؤوليها بتقديم فواتير لمصلحة الجمارك مثبت بها قيم مالية أقل من القيم الحقيقية للمواد المستوردة.

وردت معلومات للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بإشراف مساعد وزير الداخلية للإدارة العامة لمباحث الاموال العامة اللواء على سلطان ، تتضمن قيام إحدى الشركات لصاحبها "عمرو. ع" وشركاه بتقديم فواتير ومُستندات لمصلحة الجمارك بقيم مالية أقل من القيم الفعلية للبضائع التى قامت بإستيرادها بغرض التهرُب من سداد الرسوم الجُمركية والضرائب المُستحقة للخزانة العامة.

وتم تشكيل فريق بحث من إدارة مُكافحة جرائم النقد والتهريب أسفرت جهوده عن قيام الشركة ومقرها بمدينة العاشر من رمضان والمملوكة لـ"عمرو.ع" باستيراد خام البوليستر والتهرب من جزء كبير من الضرائب والرسوم الجمركية المستحقة للخزانة العامة وذلك من خلال تقديم فواتير لمصلحة الجمارك ضمن مستندات الإفراج عن الشحنات المستوردة مثُبت بها قيم مالية أقل من القيم الحقيقية.

وبتقنين الإجراءات وبالتنسيق مع قطاع الأمن العام و مديرية أمن الشرقية تم ضبط كافة الأوراق والمستندات الدالة على ارتكاب الشركة لوقائع التهرب الجُمركي قدرت الرسوم الجمركية المستحقة بمبلغ 732 ألف جنيه مصري فتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة والعرض على النيابة العامة التي باشرت التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك