«السيسي» يستقبل وزير شئون الرئاسة بجنوب السودان - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يستقبل وزير شئون الرئاسة بجنوب السودان

نور رشوان
نشر في: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 2:39 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 فبراير 2018 - 2:39 م

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الثلاثاء، وزير شئون الرئاسة بجمهورية جنوب السودان، ماييك دنج، وذلك بحضور سامح شكري، وزير الخارجية، وعباس كامل، القائم بأعمال رئيس المخابرات العامة.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الوزير ماييك دنج، نقل لـ«السيسي» تحيات رئيس بلاده، كما سلمه رسالة منه تضمنت التأكيد على تميز العلاقات التي تربط بين البلدين الشقيقين، وحرص جنوب السودان على تطويرها ودفعها للأمام على كافة الأصعدة.

وأشار «راضي»، إلى استعرض الوزير ماييك دنج، لتطورات الأوضاع السياسية، في بلاده وجهود إعادة الأمن والاستقرار إليها، وإشادته بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار في جنوب السودان، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.

وأضاف أن «السيسي»، طلب من جانبه نقل تحياته للرئيس سلفا كير، مشيرًا إلى تأكيده على قوة وتميز العلاقات الثنائية بين البلدين، وحرص مصر على إرساء دعائم السلام في جنوب السودان، معربًا له عن استعداد مصر لمواصلة بذل كافة الجهود للمساهمة في تحقيق الأمن والاستقرار في هذا البلد الشقيق.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن «السيسي» أكد أن مصر ستستمر في تعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في دفع عملية التنمية في هذا البلد الشقيق، ويلبي تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك