مكتبة الإسكندرية تعد طبعة شعبية من موسوعة «جمهرة أعلام الأزهر» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:57 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مكتبة الإسكندرية تعد طبعة شعبية من موسوعة «جمهرة أعلام الأزهر»

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:48 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:48 م

أكد مدير مكتبة الإسكندرية الدكتور مصطفى الفقي أن المكتبة سوف تقوم بإصدار طبعة شعبية من موسوعة (جمهرة أعلام الأزهر الشريف) للدكتور أسامة الأزهري، بهدف إتاحة الفرصة لقطاعات واسعة من المجتمع الاطلاع عليها، وبخاصة شباب الدعاة والأئمة.

وقال الفقي - وفقا لبيان صدر عن مكتبة الإسكندرية اليوم الأربعاء - إنه التقى بالدكتور أسامة الأزهري، ودار بينهما نقاش مستفيض حول الموسوعة التي شكلت أحد أهم إصدارات مكتبة الإسكندرية في الفترة الأخيرة، وتردد صداها على نطاق واسع، مشيرا إلى أن الحديث تطرق كذلك إلى قضايا عديدة منها تحديث الخطاب الديني، ومواجهة التكفير والإلحاد، وبناء الشخصية المصرية، وأهمية الانفتاح على العالم.

من جانبه، شكر الأزهري جهود المكتبة، وعبر عن امتنانه لقيامها بنشر الموسوعة، مؤكدا أهمية برنامج تدريب الدعاة في إطار الأكاديمية الوطنية.

جدير بالذكر أن موسوعة (جمهرة أعلام الأزهر الشريف، في القرنين الرابع عشر والخامس عشر الهجريين) الصادرة عن مكتبة الإسكندرية لمؤلفها الدكتور أسامة الأزهري، تستعرض في عشرة أجزاء سير أعلام الأزهر الشريف، وتراجم الأئمة والعلماء وعظماء الرجال.

كما تهدف الموسوعة إلى استخراج ما في سير هؤلاء العلماء الأزهريين الأجلاء من القيم المركزية، والمعاني النبيلة، والأخلاق الرفيعة، والآثار العلمية والأدوار المجتمعية التي ظهرت على يد هؤلاء العلماء بعد عودتهم إلى أوطانهم، وأن تفتح مغاليق خزائن العلوم والمعارف، وتكون عنوان بر ووفاء لرجال عظماء بذلوا المهج في خدمة العلم، فأتوا شعوبهم وأممهم بمعادن العلم والحكمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك