محافظ قنا يشهد إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتين بنجع حمادي - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 8:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

محافظ قنا يشهد إنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتين بنجع حمادي

قنا - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:19 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:19 م

شهد محافظ قنا اللواء عبد الحميد الهجان والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي واللواء مجدي القاضي مساعد وزير الداخلية مدير أمن قنا والأمين العام المساعد لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور سعيد عامر نائبا عن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور احمد الطيب اليوم "الأربعاء" مراسم صلح القودة لإنهاء الخصومة الثأرية بين عائلتي آل ابوعوف وآل صادق بنجع حمادي، كما شهد الصلح العديد من القيادات التنفيذية والأمنية والشعبية وكبار العائلات والقبائل ورجال الدين الإسلامي والمسيحي وعدد كبير من أبناء العائلتين.

وفى كلمته دعا الهجان جموع الحاضرين إلى التحلي بتعاليم الدين الإسلامي السمحة وإتباع سنة ومنهج رسولنا الكريم صلى لله عليه وسلم في نبذ العنف والتعصب وقبول الأخر، ومن ثم التعايش معا في سلم داعيا الله أن يبارك هذا الصلح وأن يهدى جميع المتخاصمين، وأن يعم الأمن والسلام والرخاء على كافة ربوع مصرنا الحبيبة.

ووجه محافظ قنا شكره إلى أبناء العائلتين لنبذهم الخلافات وإلى مديرية أمن قنا ولجنة المصالحات على جهودهم في إنهاء كافة الخصومات بالمحافظة لينعم الجميع بنعمتي الأمن والأمان .. مؤكدا أن الخصومات تعد معوق رئيسي لعملية التنمية لذا توليه المحافظة اهتماما كبيرا .. لافتا إلى أن هذا الصلح يعد الصلح 103 في سلسلة المصالحات التي بدأتها المحافظة.

فيما أكد الدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادي على أهمية دور كبار العائلات في القرى والمدن في إنهاء الخلافات في مهدها .. مؤكدا على ضرورة أن يتحلى الجميع بروح التسامح والتعقل وحل الخلافات بالطرق القانونية .. ومشيرا إلى دور جامعة جنوب الوادي في عقد العديد من اللقاءات والندوات لتوعية الطلاب بخطورة مشكلات الثأر وأن يكون لهم دور داخل مجتمعاتهم بنشر ثقافة التسامح ونبذ العنف.

من جانبه أعرب اللواء مجدي القاضي عن شكره وتقديره لأبناء العائلتين .. مؤكدا التزام مديرية الأمن بتنفيذ سياسة وزارة الداخلية التي تهدف إلى القضاء على عادة الثأر والخصومات خاصة في صعيد مصر .. مؤكدا حرص مديرية الأمن على التعاون مع محافظة قنا وأجهزتها التنفيذية ولجان المصالحات لدعم مبادرات الصلح بين العائلات المتخاصمة حفاظا على دماء أبنائنا موجها الدعوة لجميع العائلات المتخاصمة بأن تحذو حذو العائلتين .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك