مساعد وزير الخارجية يشيد بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر والدول الأفريقية - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مساعد وزير الخارجية يشيد بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر والدول الأفريقية

القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:11 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 11:11 م

أشاد السفير أبو بكر حفني محمود مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية بالعلاقات التاريخية التي تربط مصر والدول الأفريقية، منوهاً بعمق التعاون مع الأشقاء الأفارقة في جميع المجالات بما فيها مجالات الكهرباء والري والزراعة بين مصر والدول الأفريقية الصديقة.

جاء ذلك خلال استقبال مساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية، والسفير يسري خليل نائب مساعد وزير الخارجية لشئون دول حوض النيل، اليوم الأربعاء، لوفد كليات القادة والأركان لعددٍ من الدول الأفريقية، والذي ضم أعضاء من تنزانيا وكينيا وأوغندا وبوروندي وزامبيا ورواندا، وذلك في إطار الدورة التدريبية التي تنظمها وزارة الدفاع المصرية.

واستعرض مساعد الوزير، خلال اللقاء، الركائز الأساسية للرؤية المصرية خلال فترة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي 2019.

ومن جانبه، عبّر رئيس الوفد عن التقدير للجانب المصري، والامتنان لما تضمنه البرنامج التدريبي من تميز وآليات لدعم القدرات خاصة للقيادات من القوات الأفريقية المشاركة.

كما عقدت جلسة تفاعلية بين أعضاء الوفد ومساعد وزير الخارجية للشئون الأفريقية بشأن عدد من القضايا محل الاهتمام في القارة الأفريقية من بينها محاربة الإرهاب والتشدُد وقضايا حفظ الأمن والسلام و مبادرات التنمية والتجارة الحرة في القارة، فضلاً عن قضايا المياه والدبلوماسية الوقائية وإعادة الإعمار والتنمية ما بعد النزاعات.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك