«2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية يناقش إنجازات المشروع بالفيوم - بوابة الشروق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:08 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«2 كفاية» للحد من الزيادة السكانية يناقش إنجازات المشروع بالفيوم

الفيوم - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 6:57 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 6:57 م

أكدت راندا فارس منسق برامج السكان والتطوع بوزارة التضامن الاجتماعي أن مشروع (2 كفاية) يهدف إلى الحد من الزيادة السكانية بين الأسر المستفيدة من برنامج تكافل والارتقاء بالخصائص السكانية لتلك الأسر، بما يسمح بالانتقال بالأسر المستفيدة من الدعم النقدي لبرنامج تكافل من مظلة الحماية الاجتماعية إلى التنمية الاجتماعية الشاملة.. مشيرة إلى أن المشروع يستهدف مليونا و148 ألفا و861 أسرة ممن لديها 3 أطفال أو أقل من أسر برنامج تكافل، وذلك في 2257 قرية ضمن 119 قسم ومركز بالمحافظات العشر المستهدفة.

جاء ذلك الاجتماع الأول للجنة تيسير مشروع (2 كفاية) للحد من الزيادة السكانية بمحافظة الفيوم برئاسة اللواء عصام سعد محافظ الفيوم، اليوم /الأربعاء/، لمناقشة إنجازات العمل بالمشروع على مستوى المحافظة خلال الشهر الأول لتطبيق حملات طرق الأبواب والتطبيق الأمثل للبرنامج للحد من الزيادة السكانية، فضلا عن استعراض المدخلات المختلفة لتطوير المشروع لتحقيق النتائج والتيسيرات اللازمة.. وبحضور مديري مديريات التضامن الاجتماعي والصحة والأوقاف بالمحافظة، وممثلي الأزهر الشريف والجمعيات الأهلية الشريكة.

وأوضحت راندا فارس أن المشروع يستهدف 170 قرية في الفيوم بإجمالي 92 ألفا و214 أسرة مستهدفة، لافتة إلى أنه تم تنفيذ 9774 زيارة طرق أبواب خلال يناير الماضي، و29 ندوة من خلال 8 جمعيات أهلية شريكة.

وأضافت أن حملات طرق الأبواب تستهدف رفع وعي السيدات بمفهوم "الأسرة الصغيرة" من خلال تصحيح المفاهيم الاجتماعية والدينية والصحية الخاطئة، للحد من الإنجاب والعمل على زيادة استخدام وسائل تنظيم الأسرة.. مبينة أنه تم تحويل 269 حالة على عيادات (2 كفاية)، والتي قام المشروع بتطويرها، حيث تحصل المستفيدات على جميع الخدمات بالمجان، كما تم تحويل 664 حالة على الوحدات الصحية.

ونوهت بأن "طرق الأبواب" آلية مهمة لحث الأسر على تنظيم الأسرة، حيث يتم تنفيذها من على مستوى محافظات المشروع العشرة، وهي: (أسوان، الأقصر، قنا، سوهاج، أسيوط، المنيا، بنى سويف، الفيوم، الجيزة والبحيرة)، والتي تعد الأعلى خصوبة والأكثر فقرا، كما تضم أكبر عدد من مستفيدي برنامج "تكافل".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك