رئيس جامعة بنها يوجه بزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:09 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة بنها يوجه بزيادة أعداد الطلاب الوافدين بالتزامن مع رئاسة مصر للاتحاد الإفريقي


نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 3:49 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 3:49 م

وجه القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، الدكتور حسين المغربي، بالعمل على زيادة أعداد الطلاب الوافدين بالجامعة، وعرض إمكانيات جامعة بنها المادية والبشرية وبرامجها الدراسية في الدول الإفريقية، بما يهدف لجذب أكبر عدد من الطلاب الأفارقة، خاصة بعد موافقة المجلس الأعلى للجامعات على تخفيض الحد الأدنى لقبول الطلاب الوافدين بالجامعات المصرية بما يتلائم مع النظم التعليمية بالدول الأخرى.

وأوضح المغربي، خلال ترأسه، اليوم الأربعاء، لمجلس شئون التعليم والطلاب بالجامعة، أن تولى الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة الاتحاد الإفريقي لعام 2019، يعد فرصة للتواجد العلمي المصري في كل الدول الإفريقية التي تربطنا بها علاقات تاريخية متميزة.

وأضاف أن استراتيجيات التدريس الحديثة، تعتمد على دمج طرق التدريس المختلفة، ودمج أنواع التقييم المتعددة، بحيث لا نعتمد على طريقة بعينها ونترك الكل، فكل اتجاه له مميزاته وعيوبه حسب طبيعة كل مادة تدريسية.

ووجه الدكتور المغربي، باتخاذ كافة الإجراءات والاستعدادات اللازمة لتيسير إجراء الامتحان الموحد بنظام (أون لاين) على أن يجرى في 7 مارس المقبل لطلاب طب بنها وطلاب 20 كلية طب بشري على مستوى الجمهورية، حيث يعد الامتحان التجريبي اختبارا لمدى جاهزيته وتعميمه على باقي الكليات المصرية لمواكبة التغيرات العالمية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك