صلاح الأعلى دخلا في ليفربول بـ 30 مليون إسترليني سنويا - بوابة الشروق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 9:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

صلاح الأعلى دخلا في ليفربول بـ 30 مليون إسترليني سنويا

الشروق
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:24 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 12:24 م

كشفت تقارير صحفية بريطانية عن صافي الدخل السنوي للاعب المنتخب الوطني محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول الإنجليزي.

وتركزت العديد الأضواء الإعلامية والجماهيرية على صلاح منذ انضمامه إلى ليفربول خلال صيف عام 2017 قادمًا من روما، بسبب تألقه غير المسبوق مع "الريدز"، حيث اكتسح جوائز الأفضل في الموسم الماضي، وقاده إلى نهائي دوري أبطال أوروبا بعد غياب 10 سنوات، وتحطيم العديد من الأرقام القياسية.

واستمر توهج صلاح هذا الموسم إذ يتصدر قائمة هدافي البريميرليج حتى الآن كما يتربع فريقه على قمة الترتيب بالمشاركة مع مانشستر سيتي.

هذا التوهج كان طبيعيا أن يدفع أرباح صلاح المادية إلى الارتفاع بشكل مطرد، حيث ازدادت قيمته الكروية وبالتالي التسويقية خلال السنتين الماضيتين.

وتعاقد ليفربول مع لاعب روما السابق مقابل 36.9 مليون جنيه إسترليني (ما يناهز 48 مليون دولار أميركي).

وقامت "إكسبريس سبورت" بإحصاء قيمة أرباح صلاح الصافية، إضافة إلى الامتيازات التي يحصل عليها في عقده الحالي خلال موسم 2018-2019.

ووفقًا لصحيفة "ديلي إكسبريس" البريطانية، فإن صلاح كان يتقاضى في البداية مع الريدز، راتبًا يبلغ 120 ألف إسترليني أسبوعيًا.

وأشارت الصحيفة إلى أنه بعد توهج الدولي المصري، وقع على عقد جديد في 2018 يمتد إلى عام 2023، يحصل بموجبه على 200 ألف إسترليني أسبوعيًا، بالإضافة إلى مكافآت تعتمد على أدائه الفردي وأداء الفريق بأكمله.

وقال المصدر إن هذا الراتب يجعل صلاح اللاعب الأعلى دخلا في ليفربول، وخلفه النجمين فيرمينيو وفان ديك، اللذين يتقاضيان نحو 150 ألف جنيه إسترليني (195 ألف دولار).

وإلى جانب راتبه مع ليفربول، يستفيد مهاجم المنتخب المصري من أرباح أخرى، مثل صفقات الرعاية حيث يتعاقد مع شركات للمياه الغازية والملابس الرياضية والاتصالات وسيارات الأجرة.

ونقل تقرير الصحيفة عن موقع "سيليبريتي نيت وورث" إن ثروة صلاح الشخصية تبلغ حاليا حوالي 30 مليون جنيه إسترليني (نحو 40 مليون دولار)، لافتة إلى أن ذلك لا يتعارض مع أن اللاعب يتسم بالتواضع ويتبرع بالأموال للمساعدة في بناء مستشفيات بمصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك