1730 فريقا طبيا يشارك في الحملة القومية «100 مليون صحة» بالجيزة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 7:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

1730 فريقا طبيا يشارك في الحملة القومية «100 مليون صحة» بالجيزة

أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 1:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 1:18 م

انتهت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الصحة من التجهيزات الطبية اللازمة لاستقبال الحملة القومية "100 مليون صحة" للقضاء على "فيروس سي" والكشف عن الأمراض غير السارية "ضغط وسكر وسمنة" والتي سوف تنطلق خلال أيام في الفترة من أول مارس وحتي نهاية شهر أبريل تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وقال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، فى تصريحات اليوم الأربعاء، إن الحملة القومية 100 مليون صحة تقام لأول مرة في مصر ، وذلك في اطار خطة الدولة للاهتمام بصحة المواطنين وتأتى محافظة الجيزة ضمن محافظات المرحلة الثالثة .مؤكدا أن الحملة محل اهتمام ومتابعة مباشرة من الرئيس وتستهدف مسح طبي لحوالي 5.3 مليون مواطن بالمحافظة وتهدف إلى الكشف المبكر عن الإصابة بفيروس سي ومرض السكر والضغط والسمنة من خلال 1730 فريقا طبيا.

وأشار راشد الى ان مديرية الشئون الصحية قامت بتجهيز جميع وحدات الرعاية الصحية والمستشفيات التابعة لوزارة الصحة ومراكز الشباب وسيارات العيادات المتنقلة التي تجوب أنحاء المحافظة لتوقيع الكشف الطبي علي المواطنين من الجنسين بداية من سن 18 عاما على أن يستمر عمل الحملة علي مدار اليوم من خلال فريق طبي بالفترة الصباحية من الساعة التاسعة صباحا وحتي الساعة الثالثة عصراً وفريق طبي بالفترة المسائية من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة مساء.

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من المحافظة لمتابعة أعمال الحملة القومية 100 مليون صحة على ارض الواقع وتوفير المناخ المناسب لها وتذليل كافة المعوقات لتحقيق كافة عوامل النجاح بالتنسيق مع أجهزة الأمن والقوات المسلحة لتقديم التأمين اللازم للمواطنين والقائمين علي الحملة.

واكد راشد علي جميع الجهات التنفيذية بضرورة المشاركة والتعاون وتفعيل دور الأزهر والأوقاف والجمعيات الأهلية في الإعلان عن الحملة وتوعية المواطنين وحثهم علي الحضور لتوقيع المسح الطبي عليهم ، موجها رؤساء الأحياء والمراكز والمدن برفع أعمال النظافة وتمهيد الطرق ورفع كفاءة الإنارة بالطرق المؤدية للمنشآت الصحية للتيسير علي المواطنين وسهولة تنقل الفرق الطبية بأنحاء المحافظة.

ووجه راشد مدير مديرية الشئون الصحية بضرورة التأكد من اجراء المسح الطبي لكافة المواطنين وخاصة الأماكن التي تشهد وجود تجمعات كبيرة من المواطنين.

بدورها، قالت الدكتورة هناء سرور مدير مديرية الشئون الصحية إن الخدمات المقدمة من خلال الحملة تشمل التوعية الصحية للمواطنين واجراء التحاليل اللازمة للكشف عن فيروس سي والسكر وقياس الضغط والطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، مشيرة إلى أن المواطنين المصابين سيتلقون العلاج علي نفقة الدولة بالمجان داخل 14 مركزا طبيا على مستوى المحافظة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك