رئيس المفوضية الأوروبية: لا نتوقع تحقيق تقدم كبير في محادثات «بريكست» - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس المفوضية الأوروبية: لا نتوقع تحقيق تقدم كبير في محادثات «بريكست»

لندن - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 20 فبراير 2019 - 8:18 م

صرح رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر، اليوم الأربعاء، بأنه لا يتوقع أن تحقق المحادثات مع رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بشأن اتفاقية خروج بلادها من الاتحاد الأوروبي "بريكست" تقدمًا كبيرًا، وذلك قبل وصول ماي إلى بروكسل في محاولة جديدة للحصول على تنازلات من الاتحاد الأوروبي للخروج من مأزق عدم موافقة مجلس العموم البريطاني على الاتفاقية.
وقال يونكر - في تصريحات أوردتها صحيفة "اندبندنت" البريطانية - "أكن الاحترام الكبير لتيريزا ماي لشجاعتها وإصرارها .. سنجري محادثات ودية غدا لكن لا أتوقع تحقيق تقدم كبير".
واعتبرت الصحيفة تصريحات يونكر التي جاءت حتى قبل أن تتوجه رئيسة الوزراء البريطانية إلى بروكسل، بمثابة "سكب ماء بارد" على احتمالية تحقيق تقدم في محادثات "بريكست"، حيث تهدف رحلة ماي إلى إقناع التكتل الأوروبي بإدخال تغييرات على الاتفاقية التي توصلت إليها معه في نوفمبر الماضي لتصبح مستساغة بالنسبة لنواب البرلمان البريطاني المحافظين.
وأشارت الصحيفة إلى أن كبار أعضاء حزب ماي المحافظ متحمسون لرحلة ماي إلى بروكسل متوقعين أن تعود إلى لندن بتنازلات، لكن الرسالة الصادرة عن بروكسل جاءت مخالفة لذلك.
وكان متحدث باسم المفوضية الأوروبية قد صرح في وقت سابق اليوم بأن ماي ويونكر لا يخططان لعقد مؤتمر صحفي أو تلقي أسئلة خلال الزيارة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك