المحافظات السياحية تخفض إيجارات المحلات والبازارات بنسبة 50% - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:30 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

المحافظات السياحية تخفض إيجارات المحلات والبازارات بنسبة 50%

المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء
كتب ــ طاهر القطان:
نشر في: الأحد 20 مارس 2016 - 10:19 ص | آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2016 - 10:19 ص

- الهيئات الحكومية تستجيب لتحذيرات رئيس الوزراء بتأجيل مستحقات المستثمرين
بدأت الأجهزة الحكومية المختلفة بالمحافظات السياحية تفعيل قرار مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل والخاص بإرجاء سداد التأمينات والضرائب والكهرباء وتأجيل هذه الاقساط حتى زوال الأزمة السياحية التى تمر بها البلاد بدون أية فوائد. جاء ذلك بعد الشكاوى العديدة التى قدمها المستثمرون لمجلس الوزراء بسبب عدم تنفيذ بعض الجهات الحكومية لتلك القرارات.
كان رئيس الوزراء قد حذر الجهات الحكومية المعنية من مطالبة المستثمرين بسداد المديونيات الخاصة بها فى الوقت الحالى وعدم التزامها بقرارات مجلس الوزراء الخاصة بجدولة جميع المديونيات لدى وزارات الكهرباء والتضامن الاجتماعى «التأمينات الاجتماعية والاسكان» المياه والصرف الصحى بالإضافة إلى البنوك حتى نهاية العام الحالى.
وشدد رئيس الوزراء على ضرورة إنهاء شكاوى المستثمرين السياحيين فى ضوء القرارات التى أصدرها مجلس الوزراء فى اجتماعه بشرم الشيخ نوفمبر الماضى.
وقال الدكتور محمد بدر محافظ الاقصر إنه جار تفعيل قرار مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف اسماعيل والخاص بإرجاء سداد التأمينات والضرائب والكهرباء وتأجيل هذه الاقساط حتى زوال الأزمة بدون أية فوائد.
وأشار إلى أنه وافق على تخفيض جميع ايجارات المنشأة السياحية المتمثلة فى البازارات ومحلات السلع السياحية بنسبة 75% بالإضافة إلى وقف تحصيل رسوم المحليات ورسوم النظافة على الفنادق والشركات لحين انتهاء الأزمة.
ولفت إلى أن وزارة السياحة قدمت اعانات مالية للعاملين بالقطاع السياحى باﻻقصر خاصة سائقى الحناطير والفليكية مساندة لهؤلاء العاملين لتجاوز الازمة الحالية.
من جانبه، قرر اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الاحمر تخفيض القيمة الإيجارى للمحلات السياحية والتجارية والكافيتريات، والشواطئ العامة، التابعة للوحدة المحلية لمدينة الغردقة بسنبة 50%. ومن المقرر أن يستمر هذا التخفيض حتى عودة السياحة لمعدلاتها الطبيعية.
جاء ذلك بعد أن تلقى المحافظ عددا من الشكاوى من المتضررين منهم بسبب انخفاض أعداد السياح فى الوقت الراهن وعدم قدرتهم على سداد المديونية المستحقة من قيمة الإيجارات لهذه الأماكن.
وقالت نورا على عضو مجلس إدارة غرفة شركة السياحة والعضو المنتدب لمجموعة شركات ماسترز ترافيل للسياحة، أن الاجتماعات التى عقدتها خلال فترة مشاركتها ببوصة ITB برلين التى اختتمت فعالياتها أخيرا أكدت على عدم وجود حجوزات سياحية لمدينة شرم الشيخ حتى شتاء 2017، موضحة أن هناك تحولا فى طبيعة الحجوزات وأصبح التخطيط لها من قبل السائح على المدى القصير.
وأضافت أن تغيير سلوك السائح يرجع للأحداث التى تشهدها مصر من حين لآخر، فأصبح السائح متخوفا من التخطيط لرحلته على الوقت الطويل. ولفتت إلى أن الشركات لا تمتلك الرؤية لتحديد حجم الحجوزات على المدى الطويل، مشيرة إلى أن عدد الحجوزات بلغ لديها لـ 657 سائحا فقط لزيارة الغردقة ومرسى علم الشهر المقبل ولا تعلم حجم الحجوزات الشهور المقبلة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك