«السيسي» يبحث ملفات الإسكان الاجتماعي والعشوائيات والعاصمة الجديدة - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 3:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«السيسي» يبحث ملفات الإسكان الاجتماعي والعشوائيات والعاصمة الجديدة

الرئيس عبد الفتاح السيسى مع مصطفى مدبولى وزير الاسكان
الرئيس عبد الفتاح السيسى مع مصطفى مدبولى وزير الاسكان
 أ ش أ
نشر في: الأحد 20 مارس 2016 - 6:11 م | آخر تحديث: الأحد 20 مارس 2016 - 6:11 م
عقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأحد، اجتماعا مع مصطفي مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، واللواء كامل الوزير رئيس الهيئة الهندسية التابعة للقوات المسلحة، تناول ملفات الإسكان الاجتماعي وتطوير العشوائيات.


وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس استعرض استكمال إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي حيث من المقرر إنشاء 256 ألف وحدة بنهاية العام الحالي، بالإضافة إلى 400 ألف وحدة إضافية وجه الرئيس بإنشائها على أن تنتهي في إبريل 2017، وبتكلفة استثمارية أكثر من 120 مليار جنيه لمحدودي الدخل تتحمل منها الدولة أكثر من 26 مليار جنيه كأرض ومرافق و20 مليار مياه وصرف وكهرباء تتحملها الدولة ولا تحملها علي ثمن الوحدة السكنية.

كما استعرض الرئيس السيسي الخطط الجاري تنفيذها لإزالة العشوائيات وإقامة مجتمعات جديدة للانتهاء من المناطق العشوائية المهددة لأرواح المواطنين بحلول إبريل 2017، حيث يتم بناء 50 ألف وحدة سكنية بتكلفة 7 مليارات جنيه من صندوق تحيا مصر وصندوق تطوير العشوائيات.

وبالنسبة للعاصمة الإدارية الجديدة، استعرض الرئيس السيسي نتائج زيارة وزير الإسكان ورئيس الهيئة الهندسية إلى الصين وكازخستان، للاطلاع علي تجاربهما في إقامة عواصم إدارية جديدة، كما تم استعراض نماذج لتصميمات المباني الحكومية في العاصمة الجديدة. حيث بدأ الترفيق على يد شركات مقاولات مصرية بتكلفة 4 مليارات جنيه، كما ستبدأ المرحلة الأولى السكنية التي تضم أكثر من 25 ألف وحدة سكنية اعتبارًا من الشهر المقبل.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك