أمير الدنمارك: مصر لديها الكثير لتقدمه إلى العالم.. والمصريون يحمون السياح الأوروبيين - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 4:26 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أمير الدنمارك: مصر لديها الكثير لتقدمه إلى العالم.. والمصريون يحمون السياح الأوروبيين

زوج ملكة الدنمارك الأمير هنريك أندرياس
زوج ملكة الدنمارك الأمير هنريك أندرياس
مارينا نبيل
نشر في: الإثنين 20 مارس 2017 - 3:52 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2017 - 3:53 م
• الأمير هنريك: شعرت بالسعادة لمشاهدة قناة السويس الجديدة.. وهي مشروع ضخم أنجزه المصريون
أعرب زوج ملكة الدنمارك الأمير هنريك أندرياس، عن مدى حبه لمصر وحرصه الدائم على زيارتها منذ أن كان طفلًا، موضحًا أنه يزور مصر كل عام تقريبًا منذ 20 عامًا، فهى لديها الكثير لتقدمه إلى العام من الآثار والحضارة، على حد قوله.

وقال «أندرياس»، خلال لقائه مع برنامج «الآن»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، إنه كان يشعر بتخوف المصريين وقلقهم خلال السنوات الماضية، لكن هذه الحالة اختفت إلى حد كبير، وأصبح المصريون يثقون بنفسهم بشكل كبير، متابعًا: «كل زيارة لي إلى مصر تؤكد أن المخاطر أقل، وأن المصريون يحمون السائحين الأوروبيين، فالمصريون ودودين جدًا».

وأكد أنه انبهر كثيرًا عند زيارته لمنطقة الأهرامات وأبو الهول بصحبة الدكتور زاهي حواس، وزير الآثار الأسبق، وأيضًا عند زيارة قناة السويس الجديدة، مضيفًا: «كنت أعرف القناة القديمة، وشعرت بالسعادة لأني تعرفت وشاهدت القناة الجديدة، فهى مشروع ضخم أنجزه المصريون».

وأشار إلى تمتعه بالطقس والأجواء في شرم الشيخ، كما مارس رياضة الغوص في السنوات السابقة أثناء زيارته لمصر، كما تمتع بالشعب المرجانية، كما تمتع بفعاليات مهرجان سينما المرأة في أسوان، ومهرجان الأفلام القصيرة في شرم الشيخ.

وعن رؤيته لكيفية تشجيع السياحة في مصر، قال إن المصريين على أية حال يشجعون السياحة ويشعرون بتخوف أقل من السنوات الماضية، مبرهنًا على عودة السياح الأوروبيين إلى مصر.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك