انطلاق مؤتمر التبادل الطلابي بالإمارات بمشاركة جامعات مصرية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:55 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انطلاق مؤتمر التبادل الطلابي بالإمارات بمشاركة جامعات مصرية

كتب – ابراهيم جودة :
نشر في: الإثنين 20 مارس 2017 - 9:29 م | آخر تحديث: الإثنين 20 مارس 2017 - 9:29 م
بدأت بدولة الإمارات العربية المتحدة، أعمال مؤتمر الأنشطة الطلابية الذى ينظمه اتحاد الجامعات العربية.

وافتتح المؤتمر أعماله بكلمة للدكتور غالب الرفاعى رئيس جامعة العين، وأكد فيها أهمية التبادل الطلابى بين الجامعات العربية وبين الجامعات فى البلد الواحد لتاثيره الكبير على تكوين الشباب فكريا وثقافيا وتشكيل ملامح المستقبل للبلدان العربية والذى يقودة الشباب.

من جانبه، أكد الدكتور السيد يوسف القاضى رئيس جامعه بنها، فى تصريح له، على ضرورة زيادة التعاون بين الجامعات فى مجالات التدريب والتبادل الطلابى لأنه يعمل على تنمية المهارات الفكرية والثقافية وتعميق الوعى لدى الطلاب بقضايا وطنهم، كما يسهم فى تبادل الخبرات بين الشباب.

وأشار القاضى إلى أن جامعة بنها قد وقعت على العديد من اتفاقيات التبادل الطلابي مع العديد من الدول مثل الأردن والإمارات وسلطنة عمان وفلسطين والعراق وكردستان وغيرها من الجامعات والجديد، ولأول مرة يتم الاتفاق على التبادل الطلابي بين جامعه بنها وجامعة الزقازيق كنموذج للتعاون بين الجامعات المصرية.

من ناحية أخرى، شهد المؤتمر عرض تجربة جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في جذب واستضافة المتدربين حيث قامت بتدريب 36 طالب وحصلت على المركز الأول ثم تلتها جامعه الفيوم في المركز الثاني بـ29 متدربا.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك