«شنايدر إلكتريك»: تم توريد كافة الأدوات الكهربائية الخاصة ببحيرة غليون - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 7:52 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«شنايدر إلكتريك»: تم توريد كافة الأدوات الكهربائية الخاصة ببحيرة غليون

رئيس قطاع الطاقة بـ"شنايدر":ننفذ حاليا محطة لتحلية المياه بـ"العلمين" بطاقة 200 ألف متر مكعب يوميا
رئيس قطاع الطاقة بـ"شنايدر":ننفذ حاليا محطة لتحلية المياه بـ"العلمين" بطاقة 200 ألف متر مكعب يوميا
كتب- محمد صلاح
نشر في: الثلاثاء 20 مارس 2018 - 1:19 م | آخر تحديث: الثلاثاء 20 مارس 2018 - 1:19 م

قال المهندس خالد كامل، رئيس قطاع الطاقة لشركة «شنايدر إلكتريك مصر وشمال شرق إفريقيا والمشرق العربي»، إن الشركة وردت كافة الأدوات الكهربائية الخاصة ببحيرة غليون عن طريق مصنعي اللوحات الكهربائية، بالإضافة أيضا لمحطات تحلية المياه بجنوب وشمال سيناء بالتعاون مع القوات المسلحة البالغ عددها أربع محطات وآخرها محطة اليسر.

وأضاف «كامل»، خلال المائدة المستديرة التي عقدتها شركة «شنايدر مصر»، أن الشركة وردت كافة أجهزة التحكم والضغط المنخفض والمتوسط ومغيرات السرعة، منوها إلى أن الشركة تنفذ حاليا محطة تحلية مياه العلمين بمطروح بطاقة 200 ألف متر مكعب من المياه.

وأكد أن مصر ستكون قاطرة التنمية في المنطقة خلال الفترة المقبلة، مشيرا إلى وجود تعاون مثمر بشكل كبير مع قطاع الكهرباء المصري؛ لتدعيم خطط تنمية منشآت إنتاج الطاقة، وتدعيم استراتيجية قطاع الطاقة في كل مجالات إنتاج الطاقة سواء التقليدية أو المتجددة.

ولفت إلى التعاقد مع 20 شركة من المشاركين في مجمع بنبان للطاقة الشمسية، حيث ستقوم الشركة بتوريد جزء الكهرباء كله من مفاتيح ومحولات، موضحا أنه من المقرر أن تنتهي الشركة خلال نهاية العام الجاري، من محطتي كهرباء الوليدية وغرب القاهرة باستثمارات تقدر بـ100 مليون يورو لربطهما بالشبكة القومية لكهرباء مصر بمنتهى الكفاءة.

وذكر أن الشركة وقعت اتفاقية شراكة بين وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة ممثلة في شركة «إيجيماك»، وشركة «شنايدر إلكتريك» العالمية المتخصصة في إدارة الطاقة والتحكم الآلي لتصنيع لوحات الربط الحلقي في مصر، بتكنولوجيا العزل الغازي، بأعلى مواصفات الجودة العالمية في مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك