الهدوء يسود منطقة الخصوص بعد الأحداث التي شهدتها أمس - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 1:58 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الهدوء يسود منطقة الخصوص بعد الأحداث التي شهدتها أمس

اشتباكات الخصوص
اشتباكات الخصوص
بنها - أ ش أ
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 12:57 م | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 12:57 م

سادت حالة من الهدوء الحذر منطقة الخصوص، بعد الاشتباكات والأحداث التي شهدتها، أمس السبت، بين مسلمين ومسيحيين، وأسفرت عن مقتل شخص وإصابة 16 آخرين، حيث عادت الحياة إلى طبيعتها خاصة بشارع كنيسة مارجرجس الذي شهد الأحداث.

كما فتحت الكنيسة أبوابها أمام زوارها من الأقباط، للاحتفال بعيد القيامة المجيد، وتم إعادة حركة الطريق لسير السيارات بعد إغلاق الطريق طوال أمس، كما فتحت المحال التجارية أبوابها للبيع والشراء أمام المواطنين.

من ناحية أخرى، شيع عدد كبير من أهالي مدينة الخصوص، جنازة روماني ميلاد لطف الله (27 سنة - عامل)، والذي لقي مصرعه في الاشتباكات وأقيمت صلاة الجنازة والقداس بكنيسة مارى جرجس وسط حراسة مشددة من قوات ورجال الشرطة، الذين قاموا بفرض كردون أمني حتى تم الانتهاء من الصلاة.

فيما حرص المسلمون على مشاركة إخوانهم المسيحيين مصابهم الأليم، مشددين على أن ذلك الحادث العارض لا يمكن أن يؤثر على قوة ارتباطهم ومعايشتهم مع وحدتهم الوطنية، مرددين هتافات (مسلم .. مسيحي إيد واحدة).

وكان اللواء محمود يسري، مدير أمن القليوبية، قد تلقى إخطارًا بنشوب مشاجرة بين مسلمين ومسيحيين بمدينة الخصوص، فانتقلت على الفور قوات الأمن وتمت السيطرة على المشاجرة، وأكدت التحريات أن المشاجرة نشبت بين محمد شعبان وأبانوب عزت.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك