الآلاف يتقدمون للعمل بـ32 ألف وظيفة.. والمتقدمون: نبحث عن وظيفة ثابتة - بوابة الشروق
الخميس 18 أبريل 2024 2:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الآلاف يتقدمون للعمل بـ32 ألف وظيفة.. والمتقدمون: نبحث عن وظيفة ثابتة

أرشيفية
أرشيفية
سهام شوادة
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 8:59 م | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 8:59 م

توافد آلاف الشباب والفتيات، منذ الساعات الأولى من صباح الأحد، إلى مقر وزارة القوى العاملة والهجرة، للتقديم في الوظائف التي أعلنت عنها الوزارة وتقدر بـ32 ألف وظيفة.

وكانت وزارة القوى العاملة فتحت أبوابها لاستقبال الشباب الوافد، أملا في الحصول على وظيفة في أي من مجالات القطاع الخاص والاستثماري، سواء كانت الهندسة أو الطباعة أو ملابس جاهزة ونسيج ومطاعم والتشييد والبناء، والصناعات المعدنية والكيماوية والغزل والنسيج والصناعات الغذائية والأمن والحراسة.

بدورها، تفقدت ناهد عشري وزيرة القوى العاملة، سير عملية التقديم لشغل فرص العمل، مطالبة القائمين على التنظيم بمعاونة الوافدين في إنجاز أوراقهم ومساعدتهم في ما يرغبون، قائلة: «الناس جاية من مناطق بعيد لازم نخلص لهم مصالحهم بسرعة».

فيما قال فراج سعيد السيد، مدير فرص العمل بوزارة القوة العاملة بالإدارة العامة للتشغيل، إن الإقبال اليوم من الشباب والفتيات كبير جدًا، من خريجي المؤهلات العليا والمتوسطة، ويقدر من ثمانية آلاف إلى 10 آلاف شاب.

أضاف سعيد، أنه فور الوصول إلى الوزارة يتسلم الشاب استمارة طلب عمل لملئ بياناته الشخصية من مؤهله وتخصصه، ثم يسلمها مرة أخرى بعد الانتهاء منها، مشيرًا إلى أن التقديم مستمر حتى يوم الأربعاء باستثناء غد الاثنين لاعتباره إجازة رسمية.

وتابع: «نتيجة هذه التقديم ستظهر النتيجة بعد 15 يومًا على الموقع الرسمي للوزارة»، لافتًا إلى أن الوظائف تحتاج لجميع المؤهلات وأن المرتبات تتراوح بين 800 لـ1000 جنيه، بالإضافة إلى أن هناك مرتبات مميزة لبعض المؤهلات، موضحًا أنه تتوافر نسبة الـ5% الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة.

فيما قال أحد المتقدمين للوظيفة إنهم توجهوا لمقر الوزارة أملا في الحصول على وظيفة جيدة ومرتب مناسب للمعيشة، على الرغم من أن البعض الآخر جاء لتجربة حظه.

وذكرت «أم أحمد»: «جئت للتقديم لابني الحاصل على بكالوريوس تجارة منذ 2001 دون أن يكون له وظيفة ثابتة، ويعمل في الوظائف الحرة خارج تخصصه»، قائلة: «أحمد متجوز ومعاه ولدين والمعيشة صعبة وهوكان رافض ان يجي يقدم لأنه مش مقتنع بجدية الموضوع ».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك