حازم الببلاوي: ترشح «السيسي» للرئاسة أنهى حكم العسكر.. وفوز «صباحي» سيعيده - بوابة الشروق
الأربعاء 24 أبريل 2024 8:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

حازم الببلاوي: ترشح «السيسي» للرئاسة أنهى حكم العسكر.. وفوز «صباحي» سيعيده

نور رشوان
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 9:27 م | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 9:32 م

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء السابق، إن الحكم العسكري في مصر انتهى بمجرد، إعلان المشير عبد الفتاح السيسي، ترشحه للانتخابات الرئاسية، قائلا: «الحكم العسكري انتهى، وأحد أسباب انتهاءه هو أن يأتي السيسي رئيسًا لمصر»، على حد قوله.

وأوضح «الببلاوي»، في تصريحات لبرنامج «يحدث في مصر»، الذي يُعرض على فضائية «إم بي سي مصر»، الأحد، أن «السيسي» هو المرشح الوحيد الذي سيستطيع أن يمنع الحكم العسكري، لأنه الوحيد الذي سيكون قادرًا على السيطرة على المؤسسة العسكرية، قائلا: «المؤسسة العسكرية لن تستطيع أن تضغط عليه».

وأضاف «الببلاوي»، أن فوز المرشح حمدين صباحي في الانتخابات الرئاسية، هو الذي سيعيد الحكم العسكري، قائلا: «لو جاء رئيس مدني في ظل هذه الأوضاع الصعبة التي تمر بها البلد، فلن يستطيع أن يرفض طلب للقوات المسلحة»، وهو ما أعتبره تدخلًا سيؤدي إلى عودة الحكم العسكري.

وأشار رئيس مجلس الوزراء السابق، إلى أن كافة المؤشرات تؤكد أن «السيسي»، هو الذي سيفوز في الانتخابات الرئاسية، متوقعًا أن يواجه العديد من الصعوبات والتحديات، قائلا: «نعم مصر حققت إنجازات كثيرة، منذ 30 يونيو وحتى الآن، لكن الفترة القادمة ستكون صعبة جدا».

ووصف «الببلاوي»، ثورة 25 يناير بأنها كانت ثورة هامة، وحققت العديد من الإنجازات، قائلا: «25 يناير أدت إلى استعادة ملكية الشعب لبلاده، ووضع الإسلام السياسي محل اختبار»، واصفًا كل ذلك بالإنجازات التي لا يجب تجاهلها، على وصفه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك