إحياء ذكرى «يوم الأرض» بالتدوين ضد استخدام الفحم.. الثلاثاء - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:23 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحياء ذكرى «يوم الأرض» بالتدوين ضد استخدام الفحم.. الثلاثاء

زينب حامد
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 4:15 م | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 4:15 م

دشن عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الأحد، مبادرة للتدوين في ذكرى «يوم الأرض» الموافق 22 إبريل ضد استخدام الفحم في مصر، محذرين من أن الفحم لن يحل مشكلة الطاقة، ولكن سيتسبب في كوارث للدولة، وأمراض سرطانية وصدرية، ومشاكل بيئية كالأمطار الحمضية التي تأثر على البيئة والزراعة والمحاصيل.

وأضافت المبادرة، عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أن «استيراد الفحم يكلفنا كثيرا من صحتنا وبيئتنا ومستقبلنا.. أرفض التلوث معا من أجل الطاقة المتجددة .. ادعمنا»، مطالبة مؤيدي منع الفحم التدوين في يوم الأرض على هشتاج «#أوقفوا_الفحم».

وأشار القائمون على الدعوة إلى أن «يوم الأرض» يستهدف نشر الوعي والاهتمام بالبيئة الطبيعية لكوكب الأرض، وأسسه السيناتور الأمريكي غايلورد نيلسون، كيوم بيئي تثقيفي وعقد لأول مرة في 22 إبريل 1970.

وحملة «مصريون ضد الفحم» تطوعية تضم خبراءً وأكاديميين ومهتمين بشئون البيئة، وشنت هجومًا واسعًا ضد استخدام الفحم، نظرًا للآثار البيئية والصحية والاقتصادية لحماية حق الأجيال القادمة في بيئة وصحة نظيفتين.

وضمت الحركة الرافضة للفحم أيضًا المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، وجمعية التنمية الصحية والبيئية، وجمعية المحافظة على البيئة في البحر الأحمر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك