الحكومة استعدت لـ «شم النسيم» - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 7:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحكومة استعدت لـ «شم النسيم»

غدا يحتفل المصريون بعيد شم النسيم - تصوير: جيهان نصر
غدا يحتفل المصريون بعيد شم النسيم - تصوير: جيهان نصر
دعاء مكاوى وأسماء سرور ويونس درويش وحمادة بعزق
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 11:05 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 11:05 ص

أعلن وزير التنمية المحلية والمكلف بأعمال وزارة الدولة للتنمية الإدارية اللواء عادل لبيب انتهاء استعدادات المحافظات على مستوى الجمهورية للاحتفال بأعياد الربيع وشم النسيم وأعياد الأقباط، فيما أكدت وزارة الصحة وضع خطة طوارئ خلال الأعياد.

وأوضح لبيب ــ خلال تصريحات صحفية له أمس ــ أن المحافظات انتهت من تشكيل فرق طوارئ لإصلاح أعطال المرافق والخدمات، فضلا عن الانتهاء من برنامج مكثف للحملات الرقابية على المطاحن والمخابز والأسواق بالاشتراك مع أجهزة الصحة والطب البيطرى واتخاذ الإجراءات القانونية لحماية المستهلك من التلاعب والاستغلال.

ولفت لبيب إلى تشكيل غرفة العمليات المركزية بوزارة التنمية المحلية لمتابعة شكاوى أعطال المرافق والخدمات على هاتف أرضى 37604053 وفاكس 33378597، فضلا عن غرف العمليات الفرعية المشكلة بدواوين عموم المحافظات. وأضاف الوزير أنه  تم الانتهاء من التنسيق مع إدارات المرور بالمحافظات لوضع خطة مرورية لضمان السيولة المرورية بالميادين والشوارع الرئيسية بالمحافظات، لافتا إلى أنه تم توفير أدوية الطوارئ والأمصال اللازمة لعلاج حالات التسمم الغذائى الناتجة عن تناول الأسماك المملحة من فسيخ ورنجة وخلافه بالتنسيق مع مديريات الصحة بالمحافظات.

وتابع لبيب كلفنا مديريات التموين بتكثيف المرور على مصانع الأسماك المدخنة والمملحة لإحكام الرقابة للتأكد من توافر الشروط الصحية والتراخيص اللازمة لممارسة النشاط، وأيضا التأكد من مدى توافر وسلامة الشهادات الصحية للقائمين على تصنيعها.

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن خطة طوارئ شاملة لتأمين احتفالات شم النسيم غدا، على أن يتم توزيع وتمركز سيارات الإسعاف فى جميع محافظات الجمهورية، مع التركيز على أماكن التجمعات والحدائق العامة والكنائس الكبرى بعواصم المحافظات، كما تم رفع درجة الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات على مستوى الجمهورية وإعلان الطوارئ من أمس وحتى الثلاثاء المقبل.

وأوضحت الوزارة، فى بيان صادر عنها، أن الخطة تقضى بوقف جميع أنواع الإجازات لجميع العاملين بمرافق الإسعاف على مستوى الجمهورية قبل وأثناء الاحتفال بعيد شم النسيم، إضافة إلى التأكد من حالة جميع السيارات، وصلاحية جميع الأجهزة الطبية بها.

وفى السياق ذاته كثفت قوى الأمن بالمحافظات من تواجدها فى الأماكن الترفيهية والحدائق العامة والمتنزهات والشواطئ وحدائق الحيوان وحدائق القناطر الخيرية وجميع المناطق السياحية لتأمين وحماية المواطنين.

وفى أسيوط، تمكنت مباحث التموين بالتنسيق مع إدارة الرقابة التموينية أمس من ضبط 18 طن فسيخ ورنجة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمى بحوزة 3 تجار بمراكز أبوتيج وديروط والقوصية ومدينة أسيوط.

وأعلنت محافظة أسوان درجة الاستعداد القصوى لاستقبال شم النسيم، حيث قرر المحافظ مصطفى يسرى فتح الحدائق والمنتزهات لتكون جاهزة لاستقبال المواطنين والتى يصل عددها إلى 140حديقة عامة على مستوى مدن المحافظة (10 مدن) لتمثل أكبر مساحة للمسطحات الخضراء على مستوى الجمهورية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك