مبادرة «شفت تحرش» تدشن غرفة عمليات لمراقبة العنف الجنسى فى شم النسيم - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 8:55 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مبادرة «شفت تحرش» تدشن غرفة عمليات لمراقبة العنف الجنسى فى شم النسيم

ليلى عبدالباسط
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 11:18 ص | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 11:18 ص

أعلنت مبادرة شفت تحرش لمناهضة جرائم العنف الجنسى تدشين غرفة عمليات خاصة لرصد وتوثيق جرائم العنف الجنسى خلال أعياد شم النسم، بمحافظتى القاهرة وكفر الشيخ، فضلا عن الدفع بفرق من المتطوعات والمتطوعين لمباشرة أعمال التوعية المجتمعية بمخاطر جرائم التحرش.

وقال منسق المبادرة فتحى فريد، إن أعضاء المبادرة سيبدأون نشاطهم غدا من الثانية عشرة ظهرا، وحتى الثامنة مساء، لافتا إلى المناطق الجغرافية التى تعد بؤرا للتحرش الجنسى خلال الأعياد السابقة وهى كورنيش النيل وحتى دار الأوبر المصرية، ومحيط ميدان التحرير، ومحيط ميدان عبدالمنعم رياض بالقاهرة.

ولفت فريد إلى أن مواعيد رصد الانتهاكات بمحافظة كفر الشيخ من الثانية عشرة ظهرا وحتى العاشرة مساء بعدة مناطق منها حديقة صنعاء، وشارع النبوى المهندس بتقسيم 1، وشارع إبراهيم المغازى تقاطع التقسيم 1.2، وشارع الخليفة المأمون بتقسيم 2، نظرا لتشكيل فريق كامل مدرب من المبادرة بالمحافظة، مشيرا إلى أن أعضاء المبادرة يرتدون قميصا رمادى اللون ذا ياقة حمراء عليه شعار المبادرة.

وأضح فريد لـ«الشروق»، أن المبادرة نسقت مع وحدة جرائم العنف بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية وإدارة مكافحة الآداب، لتغطية البؤر المعروفة بالعنف الجنسى، مشيرا إلى اتصالات مباشرة بين المبادرة والإدارتين للإبلاغ عن وقائع التحرش.

ولفت فريد إلى أن أعضاء المبادرة سيشجعون النساء والفتيات خلال جولتهم على الإبلاغ عن وقائع التحرش اللاتى يتعرضن لها، فضلا عن توعية الذكور بمخاطر تلك الجرائم وآثارها السلبية على الإناث نفسيا وعلى المجتمع ككل.

وشددت المبادرة فى بيان لها على أنها تلتزم بعدم استخدام العنف تجاه أى شخص يقوم بجرائم التحرش، متعهدة فى حال وقوع انتهاك لحظى للإناث بوجوب اتخاذ الإجراءات القانونية من خلال السلطات المختصة.السگة الحديد لم تتلق إخطارًا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك